أحدث الأخبار
بان يندد بقصف مخيم اليرموك في دمشق ويعتبره “تصعيدا دراماتيكيا” في النزاع
17 December 2012 Monday

بان يندد بقصف مخيم اليرموك في دمشق ويعتبره “تصعيدا دراماتيكيا” في النزاع

ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد بقصف الطيران الحربي السوري مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

 

نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) -

 

 

ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد بقصف الطيران الحربي السوري مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، معتبرا هذه السابقة من نوعها منذ بدء النزاع قبل 21 شهرا “تصعيدا دراماتيكيا”.
وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم بان كي مون ان الامين العام يذكر في هذا الاطار بان الهجمات على المدنيين يمكن اعتبارها “جرائم حرب”.
واضاف ان “الامين العام قلق للغاية من التصعيد الدراماتيكي المتواصل لاعمال العنف في سوريا خلال الايام الاخيرة ومن الاخطار الكبرى التي يواجهها المدنيون في مناطق” القتال.
وقتل ثمانية اشخاص الاحد جراء غارة جوية شنها الطيران الحربي السوري على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الذي تحدث عن اشتباكات في داخل المخيم.
وقال المرصد “استشهد ثمانية مواطنين على الاقل اثر الغارة الجوية التي تعرض لها مخيم اليرموك بحسب نشطاء من المخيم”، مشيرا الى ان العدد مرشح للارتفاع “بسبب وجود جرحى بحالة خطرة”.
من جهتهم، قال سكان في المخيم لوكالة فرانس برس ان صاروخا استهدف مسجد عبد القادر الحسيني الذي يؤوي 600 نازح من احياء دمشق الجنوبية، مشيرين الى “سقوط عدد كبير من الضحايا”.
ويعد مخيم اليرموك الاكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ويضم 150 الفا من قرابة 400 الف لاجئ يقيمون في دمشق وريفها. ويبلغ مجموع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا نحو 520 الف شخص، بحسب ارقام منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات