أحدث الأخبار
الامم المتحدة تطلب من دمشق السماح لعشر منظمات غير حكومية اضافية العمل في سوريا
18 December 2012 Tuesday

الامم المتحدة تطلب من دمشق السماح لعشر منظمات غير حكومية اضافية العمل في سوريا

علنت المسؤولة عن العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس الاثنين انها طلبت من الحكومة السورية السماح لعشر منظمات غير حكومية

 

نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) -

 

 

اعلنت المسؤولة عن العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس الاثنين انها طلبت من الحكومة السورية السماح لعشر منظمات غير حكومية اضافية العمل في سوريا لتقديم المساعدات للسكان وذلك خلال زيارتها السبت لدمشق.
وقالت اموس “طلبت من الحكومة السماح لعشر منظمات غير حكومية دولية اضافية العمل في البلاد من اجل توسيع نشاطاتنا بشكل كبير” في سوريا مضيفة انها قدمت لائحة وانها تتمنى ان تعطي دمشق ردها “في اقرب وقت ممكن”.
واوضحت انها طلبت ايضا من دمشق امكانية ان تستورد الامم المتحدة المحروقات بالشاحنات لتقديمها كمساعدة معتبرة ان هذا الطلب “ملح جدا” مشيرة الى ان الحكومة السورية وعدت بتقديم رد الثلاثاء.
واخيرا، ابلغت اموس الحكومة السورية بان الامم المتحدة “تجري المزيد من الاتصالات مع المعارضة حتى في سوريا” من اجل تسهيل مرور المساعدات الانسانية بين المناطق التي تسيطر عليها القوات السورية والمناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة. وقالت ان “الحكومة وافقت على هذا الامر”.
وكانت اموس تتحدث الى الصحافيين بعد تقديمها تقريرا الى مجلس الامن حول زيارتها الى سوريا السبت حيث التقت خصوصا وزير الخارجية وليد المعلم.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات