أحدث الأخبار
تطورات الوضع الميداني في جمعة أمة واحدة راية واحدة حرب واحدة
01 March 2013 Friday

تطورات الوضع الميداني في جمعة أمة واحدة راية واحدة حرب واحدة

يوم جديد وجمعة تضاف إلى أخواتها في الثورة السورية المباركة ، وشعبنا الأبي صامد في وجه آلة القمع والقتل

 

المكتب الإعلامي ـ اتحاد كتائب صلاح الدين
 وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في جمعة أمـة واحدة رايـة واحدة حرب واحدة استشهاد    (  50)  شخصا في محافظات سورية عدة معظمهم في ريف دمشق  وحلب ،  بينهم طفلان وسيدتان  و 11 شهيدا  قضوا تحت التعذيب  و 3 شهداء  من الجيش الحر.

 ميدانيا في دمشق وريفها قصف من الطيران الحربي على الغوطة الشرقية ، ومن المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن داريا ومعضمية الشام ويبرود واشتباكات عنيفة على أطراف مدينة داريا ، بينما استهدفت الدبابات والمدفعية أحياء جوبر والقابون وأحياء دمشق الجنوبية .

كما شهدت أحياء حمص المحاصرة قصفا مركزا من المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، في الوقت الذي تقصف فيه مدينة الحولة بالمدفعية والدبابات .

هذا واستهدفت راجمات الصواريخ قرى حماة الجنوبي، وعلى وجه الخصوص قرية جنان ، كما سيطر أبطال الثورة على حاجز شاليش وأسر ضابطا و 3 عناصر من جيش أسد، فيما شهدت أحياء مدينة دير الزور قصفا مدفعيا وبالهاون تزامن مع الإعلان عن إصابة طائرة في مطار دير الزور العسكري .

وقد استهدف الطيران الحربي بقصفه  حي مساكن هنانو ومدينة الباب  في حلب، وقصف مدفعي على حي الحيدرية وبلدة بيانون ، وبالإضافة إلى وقوع اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر من عصابات أسد  في أحياء الجديدة والميدان .

في الجنوب من سورية تجدد القصف من راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على أحياء درعا البلد وبلدات الكرك الشرقي وبصر الحرير ، وسط اشتباكات في بصرالحرير كما شنت عصابات الإجرام  حملة دهم للمنازل واعتقالات بحي القصور .

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات