أحدث الأخبار
الأمم المتحدة: الأزمة السورية ترفع عدد طلبات اللجوء في الدول الغنية
21 March 2013 Thursday

الأمم المتحدة: الأزمة السورية ترفع عدد طلبات اللجوء في الدول الغنية

ارتفع عدد طالبي اللجوء في الدول الصناعية إلى أعلى مستوى خلال عقد من الزمان العام الماضي في ظل فرار السوريين من بلادهم بأعداد متزايدة

جينيف- (د ب أ):

ارتفع عدد طالبي اللجوء في الدول الصناعية إلى أعلى مستوى خلال عقد من الزمان العام الماضي في ظل فرار السوريين من بلادهم بأعداد متزايدة،بحسب ما ذكرته المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الخميس.
وقالت المفوضية في تقرير إن عدد السوريين المطالبين بالحماية في الدول الغنية زاد بمقدار ثلاث مرات تقريبا إلى 24 ألفا و800 شخص،مما يجعلهم ثاني أكبر مجموعة من طالبي اللجوء السياسي.

وأوضح مسؤولون في المفوضية أنه رغم ذلك، اختار إجمالي 1ر1 مليون سوري البقاء في دول الجوار خلال الصراع، مما يسلط الضوء على حقيقة أن الدول النامية تقبل عددا كبيرا وبشكل ملحوظ من الأشخاص القادمين من مناطق ساخنة للأزمات ، أكثر من الدول المتقدمة.

وارتفعت طلبات اللجوء في الدول الصناعية الـ 44 التي شملها المسح بنسبة 8% إلى 480 ألفا العام الماضي،وهو أعلى مستوى منذ عام 2003.

ويشكل الأفغان أكبر مجموعة من طالبي اللجوء ثم يأتي من بعدهم السوريون والصرب ولاجئو كوسوفو والصين وباكستان وروسيا.

ولا تزال الولايات المتحدة المقصد الأكثر تفضيلا للاجئين تليها ألمانيا التي احتلت المرتبة الثانية مع فرنسا العام الماضي، ثم يأتي من بعد ذلك السويد وبريطانيا وسويسرا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات