أحدث الأخبار
أنباء عن سيطرة الجيش السوري الحر على معبر نصيب الحدودي مع الأردن
25 March 2013 Monday

أنباء عن سيطرة الجيش السوري الحر على معبر نصيب الحدودي مع الأردن

وأفادت مصادر معارضة في صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأحد، أن "الجيش الحر سيطر على كافة الحواجز التي تسبق معبر نصيب الحدودي"

 

وأفادت مصادر معارضة في صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأحد، أن "الجيش الحر سيطر على كافة الحواجز التي تسبق معبر نصيب الحدودي"، مشيرة إلى أن "الحر في طريقه للسيطرة على المعبر قريبا جدا".
وكان رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس النواب الأردني بسام المناصير، أعلن مساء الأحد، أن "الجيش الحر" أوشك على السيطرة على معبر نصيب الحدودي مع سوريا، لافتا إلى أن بلاده ربما تلجأ لإغلاق الحدود مع سوريا ليلة الأحد.
ونقلت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" عن المناصير قوله أمس إن "المركز الحدودي السوري يشهد الآن بقايا معركة بين الجيش النظامي والجيش الحر، تجري حول مبنى الجوازات والسوق الحرة".
وفي وقت سابق الأحد أعلنت مصادر من الجيش الحر أنها حاصرت المعبر مضيفة أنها سيطرت على ما يقارب 25 كيلومترا من المناطق الحدودية.
ومن جهة أخرى أقر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، بوجود خلايا سورية نائمة في بلاده، ووصفهم بـ"أولاد الحرام"، وأن المملكة لن تقف متفرجة على "أمور" تحدث على حدودها مع سوريا تهدد أمن ومصلحة الأردن.
وكان جودة صرح خلال اجتماعه مع لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس النواب الأسبوع الماضي "نحن فاتحين أعيننا على من يدخل إلى الأردن أو يهدد أمنه، ونعرف أن المؤامرات كثيرة، والأردن عصي عنها".
وأضاف أن "الأردن ينحو لعدم التدخل في الشأن الداخلي للغير لافتا أن هذا لا يعني "أن نقف متفرجين على أمور تحدث على حدودنا (الشمالية) مع سوريا، تهدد أمن ومصلحة بلدنا".
وتشهد الحدود السورية- الأردنية منذ عدة أشهر اشتباكات وعمليات عسكرية بين الجيش ومسلحين معارضين، والتي يزيد طولها على 370 كيلومترا.
وسبق لـ "الجيش الحر" أن أعلن العام الماضي عن سيطرته على منافذ حدودية مع العراق وتركيا بينها مركزا باب السلام وباب الهوى المحاذيان للحدود التركية ومركز البوكمال الحدودي مع العراق.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات