أحدث الأخبار
رئيس وزراء الأردن يكشف عن توجه لإعلان الشمال منطقة منكوبة على خلفية تدفق اللاجئين السوريين
03 April 2013 Wednesday

رئيس وزراء الأردن يكشف عن توجه لإعلان الشمال منطقة منكوبة على خلفية تدفق اللاجئين السوريين

إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن لمطالبة المجتمع الدولي القيام بدوره حيال العبء الكبير الذي يتحمله الأردن

 

عمان- (د ب أ):

كشف رئيس الوزراء الأردني عبد الله السنور عن “نية الحكومة إعلان الشمال منطقة منكوبة”، مشيرا إلى “إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن لمطالبة المجتمع الدولي القيام بدوره حيال العبء الكبير الذي يتحمله الأردن جراء استقبال اللاجئين السوريين”.

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية الأربعاء عن النسور القول في حديث لرؤساء الصحف وعدد من الكتاب الصحفيين إن “خطوة التوجه لمجلس الأمن لم تحسم بعد”.

وتوقع النسور “حدوث انفجار كبير في الداخل السوري”، ما “سينعكس على حركة تدفق اللاجئين”، موضحا أن “تقديرات الأمم المتحدة لعدد اللاجئين ستصل إلى مليوني لاجئ في حال تفجر الوضع هناك”، لتنخفض التقديرات إلى مليون في حال استمرار وتيرة العمليات على ما هي عليه اليوم.

ولفت إلى أن “عدد السوريين في المملكة اليوم يتجاوز المليون”، منهم 450 ألف لاجئ، وأكثر من 600 ألف جاءوا مع عائلاتهم  للأردن قبل اندلاع الأحداث في بلدهم، مبينا أن الحكومة ، ومن خلال مسح تجريه، تمكنت من تسجيل 300 ألف سوري حتى يوم أمس كانوا متواجدين في الأردن بدون وثائق رسمية ، وتم منحهم بطاقات.

وفيما يتعلق بالموقف من الأزمة السورية، أكد النسور أن “الموقف لم يتبلور بعد، لكن الوضع كارثي وخطير وتبعاته كبيرة وخطيرة”.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات