أحدث الأخبار
          تركيا تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات السورية
15 October 2012 Monday

تركيا تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات السورية

ويدعو النظام السوري إلى للحوار مع شعبه أولاً

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو في مؤتمر صحفي له اليوم الأحد عن إغلاق المجال الجوي التركي أمام الطائرات المدنية السورية.

وعزى الوزير سبب هذا القرار التركي إلى أن النظام السوري "يستغل" الطائرات المدنية لنقل المعدات. وأضاف أن تركيا قد أبلغت الجانب السوري بهذا القرار.

ويأتي ذلك بعد أن أغلقت سوريا يوم السبت أجواءها في وجه الطائرات المدنية التركية في خطوة جاءت ردا على قيام تركيا باحتجاز طائرة مدنية سورية في أنقرة أعلنت السلطات التركية أنها انتهكت قواعد النقل المدني.

وقال داود اوغلو تعليقا على قرار السلطات السورية هذا أنه "عديم القيمة"، مؤكدا أن "تصريح السلطات السورية ليس له قيمة بالنسبة لنا".

ودعا احمد داود أوغلو السلطات السورية إلى الحوار مع شعبها قبل تقديم مقترحات حول إيجاد آلية للحوار مع تركيا بشأن المسائل الأمنية. وقال: "ينبغي على السلطات السورية أن ترسي الحوار أولا مع شعبها".

والجدير بالذكر أن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي كان قد دعا منذ أيام  إلى ضرورة إقامة حوار مباشر بين دمشق وأنقرة لتسوية الأوضاع بين البلدين، في حين نشرت الخارجية السورية يوم السبت بيانا ذكرت فيه أن دمشق ترحب بالدعوة الروسية.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات