أحدث الأخبار
نعوم تشومسكي: ثورات العالم العربي صدمت القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة
21 October 2012 Sunday

نعوم تشومسكي: ثورات العالم العربي صدمت القوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة

الحرب الإسرائيلية على غزة أسهمت في تعزيز دعم الفلسطينيين

انتقد المفكر الأمريكي الانقسام الفلسطيني، معربًا عن رأيه حول الثورات في عدد من البلدان العربية قائلا:  "إنها جاءت صدمة للقوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة".

 

أكد المفكر اليهودي الأمريكي نعوم تشومسكي، خلال مؤتمر دولي للغات أقامته الجامعة الإسلامية في غزة  أن التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية "في تزايد"، موضحًا أن: "التغيير هذا بدأ يطال المجتمع، والرأي العام الأمريكي... والتضامن الدولي مع القضية الفلسطينية وصل لمستوى كبير مقارنة بما سبق".

 

وأوضح أن القضية الفلسطينية "باتت محل نقاش وتضامن أكثر، حيث إن الدعم الدولي بدأ يتعاظم بقوة". مبينًا أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في نهاية 2008 "قلبت الموازين، وأسهمت بشكل كبير في تغيير الصورة في العالم حول ما يجري على الأرض، مما عزز مفاهيم التضامن وحركات الدعم للشعب الفلسطيني".

 

وأضاف استياءه مما حدث مع  السفينة "ايستيل"، التي تقل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين، والتي اعترضتها البحرية الإسرائيلية السبت، وقال: "إن السفينة رسالة أن العالم بدأ يتغير تجاه دعم أكبر للقضية الفلسطينية، حتى وإن أوقفتها القوات البحرية الإسرائيلية، فإن هذا لن يوقف هذا الجهد العالمي، الذي يتعاظم بشكل سريع". كما شارك تشومسكي في وقفة تضامنية نظمتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، في مرفأ الصيادين في مدينة غزة.

 

الشروق

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات