أحدث الأخبار
أنقرة لم تطلب من الناتو نشر صواريخ باتريوت على الحدود مع سوريا
08 November 2012 Thursday

أنقرة لم تطلب من الناتو نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود مع سوريا

أنقرة لم تطلب من الناتو نشر صواريخ "باتريوت" على الحدود مع سوريا

نفى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء المعلومات حول توجه تركيا إلى حلف الناتو بطلب نشر مجمعات صاروخية مضادة للطائرات من طراز "باتريوت" على طول الحدود التركية السورية.

ونقلت قناة "ان تي في" التلفزيونية التركية عن رئيس الوزراء الذي يقوم بزيارة اندونيسيا حاليا، قوله: "نحن لم نتوجه بمثل هذا الطلب إلى الناتو. وهذه المعلومات لا أساس لها من الصحة. صاحب القرار بشأن نشر صواريخ (في الأراضي التركي) هو الجانب التركي، وليست لدي أية معلومات بخصوص هذا الشأن".

ويأتي ذلك بعد أن نسب عدد من وسائل الاعلام التركية والأجنبية إلى أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي الموجود حاليا في بروكسل، القول بان الناتو على استعداد لتسليم تركيا مجمعات "باتريوت". وأشار الوزير إلى أن " 
الناتو يدرس كل الاحتمالات".

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت في وقت سابق من يوم الأربعاء نقلا عن مسؤول بوزارة الخارجية التركية طلب عدم الكشف عن هويته، وصفته بأنه "كبير"، بان تركيا ستتقدم بطلب رسمي "وشيك" إلى حلف الناتو لنشر صواريخ "باتريوت" على طول حدودها الممتدة 910 كيلومترات مع سورية.

وقال المسؤول: "فيما يتعلق بهذا الأمر (صواريخ "باتريوت") سيتم التقدم بطلب رسمي وشيك". وأضاف أن تركيا تواجه تهديدا صاروخيا محتملا قادما من سورية وأن لتركيا حق اتخاذ خطوات لمواجهة هذا التهديد بدون ذكر المزيد من التفاصيل.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات