أحدث الأخبار
هولاند يعلن اعتراف فرنسا بالائتلاف الوطني السوري كـ “ممثل وحيد” للشعب السوري
14 November 2012 Wednesday

هولاند يعلن اعتراف فرنسا بالائتلاف الوطني السوري كـ “ممثل وحيد” للشعب السوري

هولاند يعلن اعتراف فرنسا بالائتلاف الوطني السوري كـ “ممثل وحيد” للشعب السوري

 

فرانس 24 / وكالات

 

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء الثلاثاء في مؤتمر صحفي بقصر الإليزيه إن فرنسا تعترف بـ “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، الذي تأسس الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، كـ “ممثل وحيد” للشعب السوري. وقال هولاند: “أعلن ان فرنسا تعترف بالائتلاف الوطني السوري الممثل الوحيد للشعب السوري، وبالتالي الحكومة المؤقتة القادمة لسوريا الديموقراطية التي ستتيح الانتهاء من نظام بشار الاسد”.

وأضاف الرئيس الفرنسي، في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه السلطة في أيار/مايو الماضي، أن “مسألة تسليم السلاح للمعارضة السورية ستطرح من جديد”. وقد أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في وقت سابق من يوم الثلاثاء إن فرنسا لا تزال ملتزمة بحظر ارسال اسلحة الى سوريا بقرار من الاتحاد الاوروبي الذي يستطيع من جانبه رفع هذا الحظر، الا انه اوضح ان اي نقاش حول هذا الموضوع لم يقرر بعد.

وردا على سؤال حول امكانية ارسال اسلحة الى المعارضة السورية قال فيليب لاليو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية ان “فرنسا مرتبطة في الوقت الحاضر بحظر اوروبي يشمل جميع دول الاتحاد الاوروبي”.

واضاف “ان هذا الحظر واضح خصوصا المادة الثانية منه التي تحظر تسليم اسلحة الى سوريا، والاستثناءات الموجودة لا تطبق على الوضع القائم”، مضيفا ان هذا الحظر عندما اقر لم يحدد بمهلة زمنية.

من جهته، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في القاهرة المجتمع الدولي للاعتراف بالائتلاف الوطني السوري بصفته “الممثل الشرعي للشعب السوري”.

وقال فابويس: “نحن نأمل ان تعترف مختلف الدول بالائتلاف الوطني السوري بصفته الممثل الشرعي للشعب السوري”، مضيفا ان “دور فرنسا هو جعل ذك الامل ممكنا”.

وكان أحمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري الذي تشكل الاحد وضم تحت لوائه غالبية اطياف المعارضة السورية قال في تصريح لوكالة فرانس برس بالقاهرة الثلاثاء انه يطالب بدعم مقاتلي المعارضة “باسلحة نوعية”.

وقال الخطيب ان “المعارصة بحاجة ملحة للاسلحة، لاسلحة نوعية”، واضاف “ان الدعم يقصر من معاناةالسوريين ونزيف دمائهم”.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات