أحدث الأخبار
معاذ الخطيب يعلن أن مصر ستكون المقر الرئيسي للائتلاف الوطني السوري المعارض
19 November 2012 Monday

معاذ الخطيب يعلن أن مصر ستكون المقر الرئيسي للائتلاف الوطني السوري المعارض

معاذ الخطيب يعلن أن مصر ستكون المقر الرئيسي للائتلاف الوطني السوري المعارض

 

القاهرة- (ا ف ب):


قال معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني السوري، أن الائتلاف المعارض قرر ان تكون مصر المقر الرئيسي له، وفق تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الاثنين.

وجاء تصريح الخطيب الذي نقلته الوكالة من دون تفاصيل اضافية عقب لقائه وزير الخارجية المصري محمد عمرو في القاهرة. وقال الخطيب ان “هناك 14 قوى ثورية معارضة منضمة الى هذا الائتلاف (..) وسنستمع الى إخواننا الذين لم يشاركوا في هذا الائتلاف”.

واضاف الخطيب انه طلب من وزير الخارجية المصري تذليل بعض العقبات التي تواجه الجالية السورية المتواجدة في القاهرة الى جانب “تحرك الائتلاف السوري خلال المرحلة المقبلة في مصر حيث نعتبرها هى الأم والجهة الأقرب لنا”.

وقال الخطيب “إن مصر اعترفت بالائتلاف في إطار القرار الذي إتخذه مجلس الجامعة العربية منذ أيام”، ذلك في رده على سؤال حول ما إذا كانت مصر قد إعترفت بالائتلاف أم لا.

وعما إذا كانت هناك إعتراضات عربية على تشكيل حكومة إنتقالية في الخارج برئاسة الائتلاف الوطني، أكد الخطيب “أنه ليس هناك أي إعتراض على شىء طالما يصب في مصلحة الشعب السوري”.

وأضاف الخطيب أن “مصر تفتح يدها للشعب السوري”.

وكان الائتلاف الوطني السوري قد تشكل الاسبوع الماضي في قطر برئاسة الشيخ السني احمد معاذ الخطيب بعد ان وافقت غالبية قوى المعارضة السورية على التوحد تحت لوائه.

واعترفت جامعة الدول العربية بالائتلاف الوطني السوري بصفته الممثل الشرعي للمعارضة السورية والمحاور الاساسي للجامعة العربية”. فيما اعترفت دول مجلس التعاون الخليجي به بصفته “الممثل الشرعي للشعب السوري”.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات