أحدث الأخبار
الواشنطن بوست: الثوار في سوريا يملكون أربعين صاروخا مضادا للطيران زودتهم بها أخيرا قطر والسعودية
29 November 2012 Thursday

الواشنطن بوست: الثوار في سوريا يملكون أربعين صاروخا مضادا للطيران زودتهم بها أخيرا قطر والسعودية

كشف مسؤولون استخباراتيون غربيون وشرق أوسطيون ان الثوار السوريين حصلوا خلال الأسابيع الأخيرة على حوالي 40 صاروخ

 

واشنطن, (يو بي أي)

 

 

كشف مسؤولون استخباراتيون غربيون وشرق أوسطيون ان الثوار السوريين حصلوا خلال الأسابيع الأخيرة على حوالي 40 صاروخ مضاد للطائرات العسكرية.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن المسؤولين الاستخباراتيين، الذين طلبوا عدم الكشف عن اسمهم، ان الهدف من امتلاك الصواريخ الـ40 هو مواجهة الهجمات التي تنفذها الطائرات العسكرية السورية، مشيرين إلى ان تأثيرها ظهر بإسقاط مروحية سورية قرب حلب مؤخراً.
ولفتت الصحيفة إلى ان الإدارة الأميركية عارضت بحزم تسليح القوات المعارضة السورية بصواريخ من هذا النوع تطلق عن الكتف، محذرة من انه من الممكن أن تقع بين أيدي إرهابيين ويمكن استخدامها لإسقاط طائرات تجارية.
لكن المسؤولين الاستخباراتيين قالوا ان الثوار حصلوا على عشرات الأدوات في الأسابيع الأخيرة وهم يستخدمونها بفعالية متزايدة ضد المروحيات والطائرات العسكرية.
وقال مسؤولان استخباراتيان شرق أوسطيان مطلعان على الموضوع ان قطر هي التي زودت الثوار السوريين ببعض هذه الصواريخ، مشيرين إلى انها هي التي أمنت غالبية الأسلحة التي تم تهريبها إلى سوريا عبر الحدود التركية.
وأشار المسؤولون الاستخباراتيون إلى انه بهذه الصواريخ بالإضافة إلى الأسلحة المضادة للطائرات التي أخذت من مستودعات الجيش السوري، بات لدى الثوار قوة دفاعية ضد الضربات الجوية التي تعتبر أساسية في دفاع النظام السوري.
يشار إلى ان قطر والسعودية قدمتا مساعدة مكثفة للثوار السوريين خلال الأشهر الماضية وزودتهم بالمال والأسلحة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات