أحدث الأخبار
مقاتلو المعارضة بسوريا يعلنون مطار دمشق الدولي منطقة عسكرية
07 December 2012 Friday

مقاتلو المعارضة بسوريا يعلنون مطار دمشق الدولي منطقة عسكرية

السفير الأمريكي لدى سوريا: أيام الأسد باتت معدودة

دبي - قناة العربية، بيروت - رويترز

 

أعلن مقاتلو المعارضة الذين يخوضون معارك في العاصمة السورية دمشق أن مطار دمشق الدولي أصبح منطقة عسكرية، الجمعة، وحذروا المدنيين وخطوط الطيران من الاقتراب منه.

وقال نبيل العامر، المتحدث باسم المجلس العسكري في دمشق إن ألوية المقاتلين الذين يحاصرون المطار قرروا أمس أن المطار بات هدفاً.

وأضاف أن المطار يغص بالمركبات العسكرية المدرعة والجنود وأن المدنيين الذين سيقتربون منه هم المسؤولون عن أنفسهم.

 

وعلى وقع المعارك في دمشق ومحيطها، اعتبر روبرت فورد، السفير الأمريكي لدى سوريا أن أيام النظام السوري باتت معدودة، خاصة مع تزايد وتيرة المعارك في محيط العاصمة دمشق، كما قال.

وأضاف فورد أن المعارضة السورية قدمت مقترحات لمرحلة ما بعد سقوط النظام، وكشف أن واشنطن تدعم هذه المقترحات.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس العسكري أن اشتباكات تجري في أكثر من منطقة وسط دمشق، وأن حي العباسيين وشارع بغداد وسط دمشق شهدا إطلاق نار كثيف، بحسب ما ذكرت قناة "العربية"، الجمعة.

كما تحدث المجلس العسكري عن اشتباكات قرب الكلية العسكرية والقوات الخاصة بين القابون وبرزة، مشيراً أيضا إلى اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في بساتين كفرسوسة.

وكشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن مقتل 78 سورياً بنيران قوات النظام أمس الخميس معظمهم في ريف دمشق.

وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة أن الجيش الحر اقتحم اللواء 122 دبابات في الغوطة الشرقية في محافظة ريف دمشق، واحتجز الأسلحة والذخائر والدبابات الموجودة داخل اللواء. وضمن العتاد الذي تم احتجازه، دبابة روسية من طراز T62 ومجنزرة شيلكا مضادة للطيران.

من جانبه ذكر المكتب الإعلامي للمجلس العسكري أن الجيش الحر استهدف حاجز جسر المشاة البرامكة بعبوة ناسفة ثم جرى إطلاق رصاص كثيف في المنطقة.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات