أحدث الأخبار
إصابة جندى أردنى بقذيفة سورية فى المنطقة الحدودية بين البلدين
08 December 2012 Saturday

إصابة جندى أردنى بقذيفة سورية فى المنطقة الحدودية بين البلدين

أصيب جندي أردني جراء سقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل حدود بلاده عقب القتال العنيف بين القوات السورية

 

أ ش أ

 

 

أصيب جندي أردني جراء سقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل حدود بلاده عقب القتال العنيف بين القوات السورية النظامية وأفراد من الجيش السوري الحر.
وقال مصدر مسئول بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، في بيان صحفي مساء أمس، الجمعة، إن “منطقة الحدود الأردنية – السورية في “تل شهاب” شهدت خلال الساعات القليلة الماضية قتالا عنيفا بين القوات السورية النظامية وأفراد من الجيش السورى الحر ولجأوا إلى السواتر الترابية التي تفصل الحدود الأردنية عن الحدود السورية؛ مما أدى لسقوط عدد من القذائف والطلقات الخفيفة داخل الحدود الأردنية”.
وأضاف أن سقوط هذه القذائف أسفر عن إصابة الجندي أول عدى حسين عبد الرحمن المومني بطلقة طائشة في منطقة الكتف نقل على أثرها إلى مستشفى الرمثا الحكومي وحالته العامة جيدة، حيث تم تحويله إلى مستشفى الأمير راشد العسكري في “أيدون” بمحافظة إربد (95 كم شمال عمان).
وتابع المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية التزمت خلال الفترات السابقة بأقصى درجات ضبط النفس وعدم التدخل بما يجري داخل الأراضي السورية بالرغم من تعرض أراضينا وحدودنا لرمايات عشوائية غير محددة المصدر، إلا أنها ومن منطلق حقها المشروع في الدفاع عن النفس وتراب الوطن وممتلكاته وحدوده قامت بالرد المناسب على مصادر النيران ولن تتردد مستقبلا باتخاذ كل الإجراءات المناسبة دفاعا عن حدودنا وممتلكاتنا”.
وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكرى وأمنى من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.
وكانت أنباء تناقلت حدوث اشتباكات ومناوشات متقطعة بين الجيشين الأردني والسوري على الحدود بين البلدين، وهو ما نفته السلطات الأردنية في السابق.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات