أحدث الأخبار
أمريكا تنفذ خطة سرية بهدف تسليح المعارضة السورية
09 December 2012 Sunday

أمريكا تنفذ خطة سرية بهدف تسليح المعارضة السورية

"صنداي تايمز": الأسلحة يتم إرسالها للمقاتلين عبر دول صديقة بالشرق الأوسط

لندن – محمد عايش

 

بدأت الولايات المتحدة عملية سرية لإرسال الأسلحة إلى المقاتلين السوريين لأول مرة منذ بدأت الثورة، وذلك في إطار الجهود المتصاعدة لإسقاط نظام بشار الأسد، بحسب ما ذكرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية.

وقال مصدر دبلوماسي إن قذائف مورتر، وقذائف صاروخية من طرازات مختلفة، إضافة إلى صواريخ مضادة للدبابات، يتم إرسالها إلى المقاتلين السوريين عبر دول صديقة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن "هذه الدول تقوم حالياً بتزويد المقاتلين السوريين بالأسلحة".

 

واشترى الأمريكيون أسلحة من مخازن السلاح الليبي التي تركتها القوات التابعة للعقيد معمر القذافي، وذلك بهدف إرسالها للمقاتلين في سوريا، وهي أسلحة تضم صواريخ من طراز (SA-7) التي يمكن استخدامها في إسقاط الطائرات، أو كمضادات طيران.

وهناك معلومات بشأن نية الولايات المتحدة تزويد الثوار مباشرة بالسلاح في الوقت الذي تتصاعد فيه المخاوف من قيام نظام بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيماوية.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن مسؤولي استخبارات أمريكيين وبريطانيين تواجدوا لفترة من الزمن على الأرض لدعم المقاتلين السوريين في مهمة سرية سمح بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت مبكر من العام الحالي وقدموا مساعدات لوجستية، ومساعدات في مجال الاتصالات، للثوار السوريين، إلا أنهم لم يقوموا حتى الآن بأي تسليح مباشر للجيش السوري الحر.

وبحسب "صنداي تايمز" فإن الولايات المتحدة سترسل مزيداً من خبرائها إلى سوريا للمساعدة في تكتيكات الحرب، ولإدارة عمليات تسليح المعارضة السورية.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات