أحدث الأخبار
غارات جوية وقصف مدفعي على ريف دمشق مع استمرار المعارك
10 December 2012 Monday

غارات جوية وقصف مدفعي على ريف دمشق مع استمرار المعارك

نفذ الطيران الحربي السوري غارات جوية على مناطق في ريف دمشق السبت، فيما شهدت مناطق

 

بيروت (ا ف ب) -

 

 

نفذ الطيران الحربي السوري غارات جوية على مناطق في ريف دمشق السبت، فيما شهدت مناطق اخرى قصفا مدفعيا تزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية والمجموعات المقاتلة المعارضة في عدد من هذه المناطق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.
واحصى المرصد في بيانات متلاحقة مقتل 26 شخصا في ريف دمشق بينهم سبعة، طفلة وستة رجال، في قصف على بلدة مسرابا. كما طال القصف بلدات القيسا والمعضمية والنشابية ودوما وداريا والشيفونية ومديرا.
في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات في بلدة حران العواميد ومحيط مدينة دوما والمنطقة بين مدينتي حرستا وعربين التي تعرضت كذلك لقصف من طائرة حربية، بحسب المرصد الذي اشار الى غارات اخرى على دوما وقرى النشابية ودير العصافير وشبعا والبحارية.
ونشر المكتب الاعلامي لمدينة دوما شريط فيديو على موقع يوتيوب الالكتروني يسمع فيه تحليق كثيف لطيران، مع اصوات انفجارات ضخمة تشاهد بعدها نيران تندلع من امكنة مختلفة ويتصاعد بعدها دخان ابيض كثيف.
واشار المرصد السوري الى ان القوات النظامية حاولت التقدم في منطقة دوما.
وقال ناشط يقدم نفسه باسم ابو كنان لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان القوات النظامية تحاول اقتحام مدينة داريا من الجهتين الشرقية والغربية، لكنها لم تتمكن من دخولها “بسبب مقاومة الجيش الحر”.
واكد التقارير التي تحدثت الجمعة عن استقدام قوات النظام تعزيزات الى المنطقة، مشيرا الى ان ان “هجمات الجيش النظامي كثيفة”، وانه “استقدم تعزيزات”، بينما “الجيش الحر يستخدم الموجود”.
والقتلى في ريف دمشق هم 14 مقاتلا معارضا و12 مدنيا.
في المقابل، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” ان وحدات الجيش قضت “في عملية نوعية لها على مجموعة ارهابية كانت ترتكب أعمال قتل وتخريب وسطو وسلب فى بلدة مضايا بريف دمشق”، مشيرة الى ان بين هؤلاء اشخاصا من جنسيات غير سورية.
كما اشارت الى اشتباك بين الجيش و”ارهابيين من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة كانوا يرتكبون أعمال قتل وسطو في داريا” اسفر عن تدمير اسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من “الارهابيين”.
ونقلت عن مصدر مسؤول القضاء على “عدد من اخطر الارهابيين” في مناطق اخرى، و”كلهم من جبهة النصرة وما يسمى لواء الاسلام”.
وسجلت السبت غارات من طيران حربي على مناطق في محافظة الرقة (شمال شرق) وادلب (شمال غرب) وريف حلب (شمال)، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى قصف واشتباكات في مناطق في محافظات درعا (جنوب) ودير الزور (شرق) وحماة وحمص (وسط).
واوقعت اعمال العنف السبت 43 قتيلا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والناشطين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.
واحصى المرصد سقوط اكثر من 42 الف قتيل في سوريا خلال اكثر من عشرين شهرا من النزاع.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات