أحدث الأخبار
واشنطن تعترف بائتلاف المعارضة السورية
12 December 2012 Wednesday

واشنطن تعترف بائتلاف المعارضة السورية

أوباما أكد أن الائتلاف يمثل الشعب السوري بدرجة كافية

 

قال الرئيس باراك أوباما، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعترف بالائتلاف الذي تشكل حديثا للمعارضة السورية في خطوة تهدف الى زيادة الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد. 
وقال اوباما في مقابلة مع قناة "ايه.بي.سي نيوز" التلفزيونية: "اتخذنا قراراً مفاده أن ائتلاف المعارضة السورية يتسم بأنه اشتمالي بدرجة كافية وأنه يعكس الشعب السوري ويمثله بدرجة كافية ولذا فإننا نعتبرهم الممثل الشرعي للشعب السوري في معارضة نظام الأسد.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "رويترز"، قد تفضي هذه الخطوة التي كانت متوقعة على نطاق واسع شرعية دولية جديدة على المعارضين الذين يقاتلون للإطاحة بالأسد لكنها لم تصل الى حد إجازة تسليح المعارضة وهو أمر يرفضه أوباما بشدة.

وسبق لفرنسا وبريطانيا أن اعترفتا بالائتلاف "الممثل الوحيد للشعب السوري".
وقد اكتفت واشنطن حتى الآن بتقديم مساعدة إنسانية بلغت 200 مليون دولار وبإرسال مساعدة "غير قاتلة" للمعارضين، واستبعدت رسمياً تسليم أسلحة.
وجاء اعتراف الرئيس الأمريكي عشية الاجتماع الدولي لمجموعة "أصدقاء الشعب السوري"، الأربعاء، في مراكش بالمغرب حيث سيمثل الرجل الثاني في وزارة الخارجية الأمريكية وليام بينز وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون المريضة، بحسب وكالة "فرانس برس".
وتضم مجموعة "أصدقاء الشعب السوري" أكثر من مائة بلد عربي وغربي ومنظمات دولية ومندوبين عن المعارضة السورية. واجتماع مراكش سيكون اجتماعها الرابع على المستوى الوزاري، والأول منذ اجتماع باريس في يوليو/تموز.

 

العربية.نت

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات