أحدث الأخبار
نشطاء:مقاتلات سورية قصفت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق
16 December 2012 Sunday

نشطاء:مقاتلات سورية قصفت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق

قال نشطاء في المعارضة السورية إن مقاتلات سورية قصفت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق يوم الأحد مما أسفر عن مقتل 25 على الأقل

 

بيروت (رويترز) -

 

 

قال نشطاء في المعارضة السورية إن مقاتلات سورية قصفت مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق يوم الأحد مما أسفر عن مقتل 25 على الأقل كانوا يحتمون داخل مسجد في منطقة يحاول فيها مقاتلو المعارضة تحقيق تقدم في العاصمة.
وأضافوا أن القتلى سقطوا بسبب اصابة مسجد في المخيم بصاروخ. وفر اللاجئون الى المسجد هربا من قتال آخر في ضواح مجاورة بدمشق. وكان هذا أول قصف جوي ترد عنه أنباء على المخيم منذ اندلاع الانتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد في العام الماضي.
ومخيم اليرموك الواقع في جنوب دمشق جزء من منطقة من مساحة من الأرض تمتد من شرق إلى جنوب غرب العاصمة السورية حيث تحاول قوات الأسد منذ عدة أسابيع صد مقاتلي المعارضة عن مدخل قاعدة سلطة الأسد.
يظهر تسجيل فيديو نشر على موقع يوتيوب جثثا وأشلاء متناثرة على درجات ما يبدو أنه مسجد.
وتؤوي سوريا أكثر من 500 ألف لاجيء فلسطيني يعيش أغلبهم في اليرموك.
وزادت حدة القتال يوم السبت وحقق مقاتلو المعارضة مكاسب داخل المخيم مما أجبر أحمد جبريل زعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة التي تتخذ من دمشق مقرا وتدعم الأسد على مغادرة العاصمة مع ابنه.
وأبقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة على روابط قوية مع الأسد طوال الانتفاضة على عكس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي انسحب مسؤولوها بهدوء ومنهم القيادي خالد مشعل من سوريا مع زيادة زخم الانتفاضة السورية.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات