أحدث الأخبار
طائرات حربية سورية تقصف بلدة قرب حدود تركيا
17 December 2012 Monday

طائرات حربية سورية تقصف بلدة قرب حدود تركيا

قال مسؤولون أتراك إن طائرات حربية سورية قصفت بلدة اعزاز القريبة من الحدود التركية يوم الأحد فدمرت خمسة منازل على الاقل الامر

 

اسطنبول (رويترز) -

 

 

قال مسؤولون أتراك إن طائرات حربية سورية قصفت بلدة اعزاز القريبة من الحدود التركية يوم الأحد فدمرت خمسة منازل على الاقل الامر الذي دفع مئات الاشخاص إلى الهرب واثار الذعر في مخيم للاجئين السوريين على الحدود داخل تركيا.

وقال مسؤول إن معظم القنابل اصابت وسط البلدة الواقعة على بعد ثلاثة كيلومترات تقريبا من الحدود التركية في منطقة يهيمن عليها مقاتلو المعارضة السورية لكن قنبلة واحدة على الاقل سقطت على مسافة 500 متر من الاراضي التركية.

واضاف “انها قريبة للغاية من الحدود التركية… ووقع بعض القصف ايضا في وسط اعزاز. يحاول زهاء 500 شخص المجيء إلى داخل تركيا.”

وسئل عما اذا كان هناك اي رد من الجيش التركي الذي كثيرا ما سارع بإرسال طائراته المقاتلة الى منطقة الحدود ورد بالمثل على القذائف السورية الطائشة التي تسقط في اراضيه فقال “ليس بعد”.

وكان دوي الانفجارات مسموعا داخل تركيا على بعد كيلومترات من الحدود وهو امر أصاب الناس بالذعر في مخيم للاجئين في بلدة كيليس التركية حيث يخشى البعض أن تكون قوات الرئيس بشار الأسد ما زالت تستهدفهم.

وقال مقاتل من المعارضة السورية لرويترز بعد التحدث إلى شقيقه داخل المخيم “تابعت طائرات الأسد الحربية اللاجئين…اطلقت صواريخ وأصيب الناس بذعر شديد. شعروا انهم سيتعرضون لمذبحة.”

ولا تريد تركيا أن تتورط في صراع اقليمي لكن اقتراب الغارات الجوية السورية من حدودها يمثل اختبارا لتعهدها بالدفاع عن نفسها ضد اي انتهاك لاراضيها او اي امتداد للعنف من سوريا.

ووافق حلف شمال الأطلسي الاسبوع الماضي على طلب تركيا نشر بطاريات من صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ على امتداد حدودها لتعزيز دفاعاتها الجوية ضد اي هجوم محتمل من سوريا. ومن المقرر ان ترسل الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا ست بطاريات باتريوت.

وقال القائد العسكري لحلف شمال الاطلسي يوم الجمعة إن عدة صواريخ سكود اطلقتها سوريا على مقاتلي المعارضة سقطت قرب الحدود التركية “إلى حد ما” مفسرا بذلك سبب نشر بطاريات صواريخ باتريوت في تركيا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات