أحدث الأخبار
مقتل سبعة لاجئين سوريين واصابة اربعة في حريق بمأواهم في الاردن
17 January 2013 Thursday

مقتل سبعة لاجئين سوريين واصابة اربعة في حريق بمأواهم في الاردن

قالت مديرية الدفاع المدني الاردني الاربعاء ان سبعة لاجئين سوريين لقوا حتفهم فيما اصيب اربعة آخرون

 

عمان (ا ف ب) -

 

 

قالت مديرية الدفاع المدني الاردني الاربعاء ان سبعة لاجئين سوريين لقوا حتفهم فيما اصيب اربعة آخرون في حريق اندلع بسبب وقوع مدفئة كاز بمأواهم.
وقال العقيد فريد الشرع الناطق الاعلامي باسم المديرية لوكالة فرانس برس ان “سبعة لاجئين سوريين لقوا حتفهم فيما اصيب اربعة اخرون في حريق شب بكرفان (منزل متنقل) يأويهم في حديقة الملك عبدالله الثاني في الرمثا (شمال)”.
واضاف الشرع ان “الحريق اندلع بسبب انقلاب مدفئة كاز في الكرفان”، مشيرا الى ان “الوفيات من عائلة واحدة، والمصابين الاربعة هم ام وثلاثة من ابنائها اصيبوا بحروق طفيفة وصدمة عصبية”.
واكد انه “تمت السيطرة على الحريق ومنعه من الانتشار الى باقي الكرفانات في المكان”، موضحا ان “الحديقة تضم نحو 92 كرفان تأوي قرابة ألف لاجىء سوري”.
ويستضيف الاردن نحو 300 الف لاجىء سوري منهم نحو 65 الفا في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.
ويعبر مئات السوريين يوميا الحدود مع الاردن التي يزيد طولها على 370 كيلومترا، وبشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة منذ اكثر من 22 شهرا والذي اسفر عن مقتل اكثر من 60 الف شخص، بحسب الامم المتحدة.
ويقطن الكثير من اللاجئين في مساكن موقتة في الرمثا والمفرق واربد (شمال) قرب الحدود مع سوريا او لدى اقارب او اصدقاء لهم في باقي مدن المملكة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات