أحدث الأخبار
قادة بالمعارضة السورية يشكون قلة السلاح
20 February 2013 Wednesday

قادة بالمعارضة السورية يشكون قلة السلاح

نسبت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إلى من وصفتهم بالمتمردين السوريين قولهم إنه ليس لديهم الأسلحة الضرورية لإنهاء الحرب في البلاد، وقالت إن قادة المعارضة ينحون باللائمة على الولايات المتحدة في عدم تسليحهم.

وأوضحت الصحيفة أن "المتمردين" السوريين يلومون الولايات المتحدة بدعوى أنها تضغط على الحلفاء من دول الخليج من أجل إبقاء الأسلحة الثقيلة بعيدة عن متناول أيديهم.

وقالت إن قادة "المتمردين" في سوريا يقولون إنهم توقعوا تدفق الأسلحة الثقيلة إليهم، وذلك من أجل مساعدتهم على شن هجوم كبير على قوات الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفين أنه على العكس من توقعهم فإنه تم إبطاء وصول شحنات الأسلحة من خارج البلاد، مما ساهم في إطالة أمد الصراع الذي يقترب من نهاية عامه الثاني.

وتضيف لوس أنجلوس تايمز بالقول إنه على الرغم من تحقيق "المتمردين" السوريين مكاسب في شمالي البلاد وشرقيها، وعلى الرغم من استيلائهم على قواعد عسكرية ونقاط تفتيش، فإن رموز المعارضة الذين سبق أن توقعوا انتصارا سريعا يقولون إن مستوى ترسانتهم من الأسلحة لا يمكنهم سوى من دعم حرب استنزاف.

ونسبت إلى المتحدث باسم المجلس العسكري الأعلى التابع "للمتمردين" في دمشق نبيل العامر القول إنه لن تكون هناك نهاية سريعة وعملية للحرب في البلاد، مضيفة أن قادة المعارضة السورية المتفرقة في سوريا كانوا يعتقدون أنهم تلقوا وعودا بتسليحهم من أجل تشجيعهم على توحيد مواقفهم.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات