أحدث الأخبار
الجيش الحر يهدد بالرد على قصف حزب الله
21 February 2013 Thursday

الجيش الحر يهدد بالرد على قصف حزب الله

هدد الجيش السوري الحر بقصف مواقع لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية إذا لم يتوقف الأخير بحلول اليوم الخميس عن قصف قرى سورية تسيطر عليها المعارضة، وقال إن لديه "إثباتات" على أن الحزب يرسل مقاتلين للقتال مع نظام بشار الأسد. في حين أكدت الهيئة العامة للثورة ال

 

وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر سليم إدريس -في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية- إن حزب الله يرسل مقاتلين للقتال مع نظام بشار الأسد في كل من دمشق وريف دمشقوحمص، وأضاف قائلا "لدينا إثباتات على ذلك".

وأكد سليم إدريس أنه "في الأسبوع الحالي والأيام الماضية بدأ حزب الله بنغمة جديدة وهي قصف القرى السورية من الأراضي اللبنانية". وأكد أن حزب الله "يستخدم الأراضي اللبنانية لقصف الأراضي السورية ومواقع الجيش الحر"، وأضاف قائلا "هذا هو المتغير الجديد في نشاط حزب الله وفي دخوله على ملف الأزمة السورية".

وتعد هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها الجيش السوري الحر عن عمليات قصف لحزب الله من لبنان على سوريا.

وشدد إدريس في تصريحه على أنه "إذا لم يتوقف قصف الجيش الحر وقصف قرانا من الأراضي اللبنانية، فاننا أمام العالم نعلن، وهذا حقنا، حق الدفاع عن النفس، إننا سنرد على مصادر النيران.. أي طلقات باتجاه القرى الحدودية السورية من الأراضي اللبنانية سنرد عليها، باذن الله".

وأضاف "بعد انتهاء المهلة غدا (اليوم الخميس)، إذا استمر القصف سنكلف المجموعات التي تمتلك الأسلحة البعيدة المدى في المناطق المحيطة بالقصير أو خارجها بالرد على مصادر النيران".

وكشف رئيس هيئة الأركان في السياق ذاته أن الجيش الحر طلب من المسؤولين اللبنانيين، ومنهم رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، التدخل لوقف عمليات حزب الله، وأشار إلى أنه لم يسمع أي رد أو رد فعل، وأعرب عن أمله في أن يكون المسؤولون اللبنانيون على قدر المسؤولية.

غير أن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء نجيب ميقاتي نفى -بحسب الوكالة الفرنسية- أن يكون حصل أي اتصال بين رئيس الحكومة اللبنانية والجيش الحر.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات