أحدث الأخبار
اشتباكات ومداهمات في دمشق وبراميل متفجرة على ريف إدلب
25 February 2013 Monday

اشتباكات ومداهمات في دمشق وبراميل متفجرة على ريف إدلب

حملة اعتقالات في حييّ ركن الدين والصالحية في وسط دمشق، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات عند اطرافها الجنوبية

دمشق - وكالات -

شنت قوات النظام السوري، امس، حملة اعتقالات في حييّ ركن الدين والصالحية في وسط دمشق، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات عند اطرافها الجنوبية، فيما القت طائرات مروحية براميل متفجرة على ريف ادلب في شمال سورية.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان قوات النظام بدأت عند السابعة والنصف من الصباح حملة مداهمات في حيي الصالحية وركن الدين واعتقلت نحو 50 شخصا، وقامت بتحطيم أبواب منازل لدى الدخول اليها، كما داهمت المقابر المتواجدة في الحيين.
وفي زملكا، سجلت لجان التنسيق قصفا عنيفا براجمات الصواريخ والهاون استهدف المدينة بشكل عشوائي، فيما كانت تدور اشتباكات عنيفة على المتحلق الجنوبي من جهة زملكا عند الاطراف الجنوبية للعاصمة السورية.
ووقعت اشتباكات متقطعة في محيط ساحة شريدي في داريا وعلى الجهة الشمالية الشرقية من المدينة على طريق المعامل.
وفي ريف ادلب، القى الطيران المروحي النظامي براميل متفجرة على بلدة كفرسجنة ما ادى الى مقتل مصطفى حمود غراء والطفل منهل مصطفى حمود غراء.
واعلن الناطق باسم الجيش الحر عمر ابو ليلى ان الجيش الحر سيطر على موقع الكبر في دير الزور الذي كانت اسرائيل قد قصفته في العام 2007 بزعم انه موقع لابحاث الاسلحة النووية، داعية الوكالة الدولية للطاقة الذرية وضع يدها على الموقع حتى لا يوجه اي اتهام للجيش الحر بانه يسيطر على اسلحة دمار شامل. وفي باريس، اعلنت منظمة «مراسلون بلا حدود» اصابة الصحافي الفرنسي المستقل اوليفييه فوازان بجروح بالغة في سورية اثناء تغطيته معركة بين قوات المعارضة وقوات النظام في ادلب. وقالت المنظمة في بيان ان المصور الفرنسي اصيب في الرأس والذراع اليمنى بشظايا قذيفة اثناء تغطيته للمعركة. واضافت انه نقل الى مستشفى انطاكيا الدولي أمس وخضع لجراحة في الذراع بعد ظهر امس ولا يزال فاقدا للوعي، واصفة حالته بالحرجة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات