أحدث الأخبار
العكيدي لـ «الراي»: شرطنا للحوار رحيل رموز النظام بمن فيهم المعلم
27 February 2013 Wednesday

العكيدي لـ «الراي»: شرطنا للحوار رحيل رموز النظام بمن فيهم المعلم

حوارنا مع هذا النظام الاجرامي هو حوار البندقية

الرأي الكويتية

أكد قائد المجلس العسكري الثوري في حلب وريفها العقيد عبد الجبار العكيدي رداً على الدعوة التي أطلقها وزير الخارجية السوري وليد المعلم في شأن استعداد بلاده للحوار مع المعارضة المسلحة أن «حوارنا مع هذا النظام الاجرامي هو حوار البندقية»، لافتاً الى أن «النظام الذي يقتل أهلنا عبر استخدام صواريخ السكود وقرر تدمير المدن السورية بالطائرات ليس لنا حوار معه». 
وشدد العكيدي في اتصال مع «الراي» على رفض «الثوار لأي حوار مع القاتل»، متسائلاً: «كيف يطلق المعلم هذه التصريحات وقنابل نظامه وطائراته تدك المدن السورية وتقتل شعبنا». 
وعن شروط «الجيش الحر» للاستجابة لدعوة المعلم، حدد العكيدي شرطين «الأول رحيل النظام بكافة رموزه بمن فيهم وليد المعلم لأنه شريك في القتل، والثاني تقديم قادة الأجهزة الأمنية وقادة الجيش الذين أعطوا الأوامر بإطلاق النار وتدمير المدن الى المحاكمة... عندها يمكن القبول بالحوار». 
ورأى أن إعلان المعلم من موسكو عن هذه الدعوة «مثير للاستغراب فنحن لم نتفاجأ لأن روسيا شريكة في قتل الشعب السوري». وأضاف أن الجيش الحر «على طريق تحرير دمشق ونحن نجهز لعملية التحرير الكبرى ولكننا الآن في معركة تحرير حلب».

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات