أحدث الأخبار
إسرائيل: «سكود» وقعت في أيدي مقاتلي سورية لكنها لا تشكل خطرا علينا حاليا
04 March 2013 Monday

إسرائيل: «سكود» وقعت في أيدي مقاتلي سورية لكنها لا تشكل خطرا علينا حاليا

وقوع صواريخ متطورة من طراز «سكود» في يد الثوار السوريين خلال قتال مع القوات النظامية،

وكالات

أكد وزير الشؤون الاستراتيجية موشي يعلون وقوع صواريخ متطورة من طراز «سكود» في يد الثوار السوريين خلال قتال مع القوات النظامية، لكنه قال في مقابلة مع إذاعة الجيش الاسرائيلي ان هذه الصواريخ لا تشكل في هذه المرحلة خطراً على إسرائيل.
واوضح يعلون: «نحن نراقب التطورات، وفي هذه المرحلة لا نرى في ذلك تهديداً، ولكننا عندما لاحظنا تهديداً تحركنا ولم نقف مكتوفي الايدي، سواءً كان ذلك على طول الحدود، أو في اماكن أخرى، وسنستمر في هذه السياسة مستقبلاً».
واشار الى أن الثوار منقسمون وغير موحدين في الوقت الحالي، ولذلك هو لا يعتقد أن بمقدورهم إطلاق مثل هذه الصواريخ على إسرائيل، «ولكنهم بالطبع يستطيعون تسخين الحدود في هضبة الجولان، الامر الذي لم يحدث بعد، وآمل أن لا يحدث، ولكننا يجب أن نكون على جاهزية لذلك».
وفي شأن متصل، حمل يعلون مسؤولية تكرار حوادث سقوط قذائف الهاون على إسرائيل من المناطق السورية النظام السوري، مشيراً الى أن الجيش الاسرائيلي يتبنى سياسة الرد على مصادر النيران فوراً متى استدعت الحاجة.
ورفض يعلون تأكيد او نفي خبر تناقلته وكالات الانباء العالمية، حول زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو للأردن سراً، وقال: «دون التطرق لهذه الزيارة، فالعلاقة بين الاردن واسرائيل استراتيجية ومبنية على أساس المصالح المشتركة سواء في ما يتعلق بالتطورات في سورية، او تهديدات اخرى اكثر بعداً، وكذلك في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وغيرها».
في غضون ذلك، قدمت الحكومة الإسرائيلية، شكوى رسمية إلى قوات الطوارئ الدولية العاملة على الحدود السورية، في أعقاب سقوط قذيفتي هاون أطلقتا من الأراضي السورية على مقربة من مستوطنة رمات ماغشيميم جنوب هضبة الجولان.
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» أن الجيش الإسرائيلي استدعى خبراء للمتفجرات للتعامل مع الحادث، مشيرة إلى أن قذيفتي الهاون لم تؤديا إلى إصابات أو أضرار في المكان.
وأوضحت الصحيفة أن قذيفة أخرى كانت قد سقطت خلال الأسبوع الماضي في مستوطنة ألوني هاباشان في وسط هضبة الجولان دون أن توقع أي اصابات في صفوف الإسرائيليين.
وأصيب خلال الأسبوع الماضي جيب عسكري إسرائيلي، خلال قيامه بدوريات على حدود هضبة الجولان، دون أن يتعرض أحد من الجنود الإسرائيليين الذين بداخله إلى إصابات.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات