أحدث الأخبار
سيطرة التيار الإسلامي على انتخابات مجلسي مدينة ومحافظة حلب السورية
04 March 2013 Monday

سيطرة التيار الإسلامي على انتخابات مجلسي مدينة ومحافظة حلب السورية

أعلنت اللجنة المنظمة لانتخابات مجلسي مدينة ومحافظة حلب السورية الاثنين نتائج الانتخابات التي جرت على مدى الأيام الثلاثة الماضية

أسطنبول- (د ب أ):

أعلنت اللجنة المنظمة لانتخابات مجلسي مدينة ومحافظة حلب السورية الاثنين نتائج الانتخابات التي جرت على مدى الأيام الثلاثة الماضية التي أظهرت سيطرة التيار الإسلامي وغياب العنصر النسائي.
وسيطرت على نتائج مدينة حلب الوجوه الشابة ذات الخلفية الإسلامية المعتدلة نسبيا بتعداد 25 شخصا اغلبهم من الداخل السوري فيما قال مراقبون إن "الإسلاميين الأكثر تشددا" سيطروا على نتائج انتخابات المحافظة التي تشمل الريف الواسع بواقع 29 شخصا وكان القاسم الأبرز المشترك بين المجلسين غياب العنصر النسائي.

وجرت الانتخابات في مدينة غازي عنتاب التركية الحدودية مع سورية والتي تبعد عن حلب أقل من ساعة ونصف في طريق البر حيث شارك المئات من السوريين الذين حضروا من مختلف أنحاء حلب لا سيما من "المناطق المحررة من قبضة نظام بشار الأسد" حسب وصف المعارضة السورية التي أشرفت على الانتخابات .

ووصف احمد رمضان عضو المجلس الوطني المعارض الانتخابات "بالتجربة الأولى من نوعها بالنسبة للسوريين وهي تحتاج إلى تطوير وزمن حتى تنضج كتجربة في إطار العمل الديمقراطي المنشود".

وأضاف رمضان لوكالة الأنباء الألمانية إنه "لا بد من أخطاء في التجربة الأولى وأهميتها أن العجلة بدأت في الدوران .. نحن بحاجة إلى الاعتماد على الذات في إدارة شؤون المناطق المحررة لذلك سنستفيد من هذه التجربة بغية تلافي النواقص و الأخطاء و لا بد من مشاركة كل الأطياف المحلية في حلب ومشاركة المرأة".

وأوضح أن هذه التجربة راعت الظروف الراهنة لا سيما الأمنية منها و قلة الخبرة في العمل الديمقراطي ، ونحن نأمل أن تأخذ المجالس المنتخبة قرارات شجاعة لصالح الأهالي في إطار العمل المؤسساتي لأننا نعول على هذه التجربة الأولى".

ويشكل عدد سكان محافظة حلب حوالي ربع سكان سورية التي يقترب تعداد سكانها من 25 مليون نسمة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات