أحدث الأخبار
الكشف عن صفقات سرية بين نظام بشار وإسرائيل
09 March 2013 Saturday

الكشف عن صفقات سرية بين نظام بشار و"إسرائيل"

إن النظام لم يكن ممانعاً تماماً تجاه "إسرائيل"، بل كان ممانعاً شكلياً، وهناك صفقات سياسية واقتصادية أبرمت وراء الكواليس بين النظام السوري و"إسرائيل"

المختصر 

كشف رجال الأعمال السوري المعارض الذي كان قريبا من النظام فراس طلاس, عن أن نظام الأسد عقد صفقات سرية مع الكيان الصهيوني.
وقال نجل وزير الدفاع السوري السابق: إن النظام لم يكن ممانعاً تماماً تجاه "إسرائيل"، بل كان ممانعاً شكلياً، وهناك صفقات سياسية واقتصادية أبرمت وراء الكواليس بين النظام السوري و"إسرائيل"، ومن ذلك تسريب النفط السوري مباشرة إلى "إسرائيل".
وربط طلاس هذه الصفقة، "بانتحار" رئيس الوزراء الأسبق محمود الزعبي- رغم أن هناك من يقولون انه قتل- لتهديده بفضح هذا الملف.
وأضاف ، أن النظام السوري كان يدير سوريا كمزرعة، قائلا: نحن كنا جزءا من حراس هذه المزرعة. المزرعة تضم عادة أغناما وكلابا وصيادين وحراسا، ونحن كنا جزءا من الحراس.
وتابع: أبي كان شريكا كاملا في النظام في البداية ايام حافظ الاسد، ولكن لم تعد هناك شراكة في عهد بشار الاسد.
وزاد: ان والده كان جزءا مهما من النظام، وبالتالي يتحمل المسؤولية في تلك الفترة.
من جهة أخرى, قال أعضاء في الائتلاف الوطني السوري المعارض إن الائتلاف سيجتمع في اسطنبول يوم الثلاثاء لانتخاب رئيس حكومة مؤقتة.
وقال عدة اعضاء بالائتلاف في عمان إنه تم اتخاذ القرار بعد أن سحب رياض حجاب رئيس الوزراء السابق وأرفع مسؤول مدني ينشق عن النظام السوري منذ اندلاع الانتفاضة ترشحه.
وكان حجاب المرشح الأبرز لهذا المنصب لكنه واجه معارضة من أعضاء اسلاميين وليبراليين بالائتلاف لصلته السابقة بالنظام الحاكم.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات