أحدث الأخبار
اشتباكات بمحيط مطار دير الزور العسكري
12 March 2013 Tuesday

اشتباكات بمحيط مطار دير الزور العسكري

شهد محيط مطار دير الزور العسكري اشتباكات بين الجيش السوري وكتائب مقاتلة، في محاولة للمعارضة المسلحة السيطرة على المكان الذي يعتبر

 

                     أبوظبي - سكاي نيوز عربية

شهد محيط مطار دير الزور العسكري اشتباكات بين الجيش السوري وكتائب مقاتلة، في محاولة للمعارضة المسلحة السيطرة على المكان الذي يعتبر من أواخر المعاقل الحكومية في المحافظة، في وقت قتل عدة أشخاص بأعمال عنف بمدن سورية عدة وفقا لمصادر المعارضة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشرقية لهيئة الأركان، عمر أبو ليلى، لموقع سكاي نيوز عربية "وقعت اشتباكات بين جبهة النصرة والقوات الحكومية لتحرير المطار خاصة أن الجيش الحر أعد العدة للسيطرة عليه".

وأرجع أبو ليلى السبب في تأخر سيطرة المعارضة المسلحة على المطار إلى "قلة الذخيرة بشكل غير مسبوق ما يمنع تقدم الجيش الحر ويبقيه في موقع مدافع فقط".

وقصف الجيش السوري قرى في ريف دير الزور بالراجمات، وفقا لذات المصدر.

من جهتها، وكالة الأنباء السورية سانا قالت "دمرت وحدة من قواتنا المسلحة وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من إرهابيين وأدوات إجرامية قرب المستشفى الوطني بالقصير في ريف حمص".

كما تحدثت الوكالة عن سقوط عدة قذائف هاون على مناطق مختلفة من العاصمة دمشق، بينها ملعب تشرين الرياضي في منطقة البرامكة ومنطقة باب شرقي، أسفرت عن مقتل 2 وجرح 28 آخرين.

وأضافت "سقطت قذيفتا هاون أطلقهما إرهابيون أمس في منطقة باب شرقي بدمشق أسفرتا عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين ووقوع أضرار مادية في المكان.

وفي إدلب، نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على محيط بلدات حيش ودير الغربي وتقانة في ريف المحافظة، كما وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلين من كتائب معارضة مسلحة في محيط بلدة حيش.

وتعرضت بلدة حيان في ريف حلب لقصف براجمات الصواريخ من قبل القوات النظامية ما أدى لسقوط جرحى وضرر في بعض المنازل.

أما في مدينة حمص فتجدد قصف القوات الحكومية على حي الخالدية وأحياء حمص القديمة، كما وقعت اشتباكات في عدة أحياء في حمص القديمة ما أسفر عن سقوط قتلى من الطرفين.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات