أحدث الأخبار
افتتاح أول سفارة للحكومة السورية المؤقتة في قطر
27 March 2013 Wednesday

افتتاح أول سفارة للحكومة السورية المؤقتة في قطر

يفتتح رئيس الحكومة القطرية، حمد بن جاسم آل ثاني، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، غسان هيتو، ظهر اليوم الأربعاء، في الدوحة، أول سفارة سورية

الاناضول

 يفتتح رئيس الحكومة القطرية، حمد بن جاسم آل ثاني، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، غسان هيتو، ظهر اليوم الأربعاء، في الدوحة، أول سفارة سورية سيتم تسليمها للحكومة السورية المؤقتة التي شكلتها المعارضة مؤخرا.

وقال نزار الحراكي، سفير الائتلاف السوري بقطر إن رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم، والشيخ معاذ الخطيب رئيس الائتلاف، وغسان هيتو رئيس الحكومة المؤقتة سيقومون بافتتاح السفارة اليوم.
وأوضح الحراكي أنه سيتم افتتاح السفارة في مقر وموقع جديد بالحي الديبلوماسي في الدوحة، بجوار السفارة الليبية ، وسيتم رفع علم الاستقلال (علم الثورة السورية) فوق مبني السفارة .
وبحسب السفير فإن هذه أول سفارة بالعالم يتم تسلمها رسميا من قبل الائتلاف، وأول سفارة رسميا ستبدأ في العمل الديبلوماسي والقنصلي.
واعتبر الحراكي ان هذه السفارة هي أول سفارة تعبر عن الشرعية الجديدة لسوريا.
وأعرب عن أمله في أن يحذو العرب حذو قطر في تسليم السفارات السورية للائتلاف، لإسقاط النظام سياسيا وديبلوماسيا .
وحول ما إذا كان تسليم جامعة الدول العربية الائتلاف مقعد سوريا يعني أن تقوم الدول العربية بتسليم الائتلاف السفارات، قال الحراكي : "هذا موضوع سيادي خاص بكل دولة".
غير أنه توقع أن يتم تسليم عدد من السفارات في أبريل/نيسان المقبل، وقال: "نأمل سرعة فتح السفارات من أجل مساعدة إخواننا السوريين بالخراج، ولاسيما أن معظم من خرجوا عم من الرافضين للنظام، والمقاطعون لسفاراتها ونود خدمتهم".
كما توقع أن تكون السعودية اول من يقوم بتسليم السفارة السورية للائتلاف بعد قطر.
ونفي الحراكي وجود خلاف بين الامارات والائتلاف وقال ان وفد الامارات التقي الخطيب قبل الجلسة الافتتاحية للقمة العربية أمس.
وأعلنت قطر في 14 شباط الماضي موافقتها على تعيين نزار الحراكي سفيرا  لائتلاف قوى المعارضة السورية.
وعين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، "منذر ماخوس" سفيرا لسوريا في فرنسا كأول سفيرا للائتلاف في دول العالم في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، ولكن دون أن يتم تسليمه السفارة.

 

alt

افتتاح أول سفارة للحكومة السورية المؤقتة بالعالم في قطر

 

alt

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات