أحدث الأخبار
الرياض تحذر من جمع التبرعات غير المصرح بها للسوريين
10 April 2013 Wednesday

الرياض تحذر من جمع التبرعات غير المصرح بها للسوريين

اهمية عدم الانسياق للدعوة لجمع التبرعات غير المصرح بها رسميا، لما قد يترتب عليها من عمليات نصب واحتيال

الرياض - ا ف ب -

حذرت وزارة الداخلية السعودية امس من الانسياق للدعوة الى جمع التبرعات «غير المصرح بها رسميا» للسوريين نظرا لاحتمال وقوع عمليات نصب او وصول الاموال الى «جهات مشبوهة».
وافادت وكالة الانباء السعودية (و ا س) نقلا عن الوزارة ان حملة «نصرة الاشقاء في سورية مستمرة» لكنها شددت على «اهمية عدم الانسياق للدعوة لجمع التبرعات غير المصرح بها رسميا، لما قد يترتب عليها من عمليات نصب واحتيال او وصول تلك الاموال لجهات مشبوهة».
واشارت الى رصد دعوات عبر «مواقع التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات العينية وتجهيز المواقع في عدد من المساجد وغيرها من الاماكن وتخصيص شاحنات لتلك التبرعات بهدف ايصالها للاجئين السوريين في الاردن ولبنان وتركيا دون اذن رسمي».
وكانت هيئة الاغاثة الاردنية اطلقت الجمعة الماضي حملة «مهجرون» التي تستهدف «الشعوب بعيدا عن تعقيدات العمل الرسمي والروتين القاتل الذي لا يعترف بقانون التشارك بين الشعوب».
ونددت الحملة التي لقيت اصداء ايجابية في السعودية بـ «تعقيدات الجهات الرسمية».
لكن الوزارة دعت المواطنين والمقيمين الى تسليم تبرعاتهم لهيئة الهلال الاحمر السعودي او رابطة العالم الاسلامي او هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية كجهات «رسمية مخولة تقديم المساعدات للشعب السوري المتضرر».
وجمعت حملة التبرعات التي بدات اواخر يوليو الماضي عشرات الملايين من الدولارات.
يذكر ان السلطات السعودية منعت جمع التبرعات تلقائيا بطريقة عشوائية وحددت آليات وضوابط مخصصة لهذا الغرض بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، لكنها تشددت اكثر بعد موجة الاعتداءات الدامية التي شنتها «القاعدة» بين العامين 2003 و2006.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات