أحدث الأخبار
جبهة النصرة في سوريا تبايع زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
10 April 2013 Wednesday

جبهة النصرة في سوريا تبايع زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

هذه بيعة من ابناء جبهة النصرة ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ ايمن الظواهري (...) فاننا نبايعه على السمع والطاعة

أ ف ب

 

اعلنت جبهة النصرة الاسلامية التي تقاتل ضد النظام السوري، مبايعتها اليوم الاربعاء زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، متنصلة في الوقت نفسه من اعلان دولة العراق الاسلامية تبنيها والاندماج تحت راية واحدة.

وقال المسؤول العام للجبهة ابو محمد الجولاني في تسجيل صوتي بث عبر مواقع الكترونية "هذه بيعة من ابناء جبهة النصرة ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ ايمن الظواهري (...) فاننا نبايعه على السمع والطاعة".

لكن الجولاني اكد ان الجبهة لم تستشر في اعلان الفرع العراقي للتنظيم، تبنيها وتوحيد رايتهما تحت اسم "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

 

وقال "دار حديث حول خطاب منسوب للشيخ ابي بكر البغدادي (زعيم دولة العراق الاسلامية) وذكر في الخطاب المنسوب للشيخ تبعية الجبهة لدولة العراق الاسلامية، ثم اعلن فيه الغاء اسم دولة العراق وجبهة النصرة، واستبدالهما باسم واحد".

اضاف "نحيط الناس علما ان قيادات الجبهة ومجلس شورتها والعبد الفقير +المسؤول العام لجبهة النصرة+ (الجولاني)، لم يكونوا على علم بهذا الاعلان سوى ما سمعوه من وسائل الاعلام، فان كان الخطاب المنسوب حقيقة، فاننا لم نستشر ولم نستأمر".

وشدد الجولاني على ان الجبهة "ستبقى كما عهدتموها" بعد اعلان البيعة الذي "لن يغير شيئا في سياستها". اضاف "ستبقى راية الجبهة كما هي لا يغير فيها شيء"، مؤكدا في الوقت نفسه "اعتزاننا براية الدولة (الاسلامية في العراق) ومن حملها ومن ضحى ومن بذل من دمه من اخواننا تحت لوائها".

وكان البغدادي قال الثلاثاء في رسالة صوتية ان جبهة النصرة "ما هي الا امتداد لدولة العراق الاسلامية وجزء منها"، معلنا "الغاء اسم دولة العراق الاسلامية والغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد هو الدولة الاسلامية في العراق والشام".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات