أحدث الأخبار
الجيش الحر يعلن تحقيقه تقدماً خلال اشتباكات حول دمشق
11 April 2013 Thursday

الجيش الحر يعلن تحقيقه تقدماً خلال اشتباكات حول دمشق

الجيش السوري الحر حرر منطقة الصيغرية في بلدة عدرا في ريف العاصمة والتي تعتبر منصة مهمة جدا لإمداد اللواء 39 وفوج الكيمياء

دمشق - وكالات -

شهدت مناطق في ريف دمشق تعتبر حساسة في اي معركة مقبلة حول المدينة، امس، اشتباكات عنيفة، بينما قامت طائرات القوات النظامية بقصف عنيف على بلدات ريف دمشق وحمص وانحاء اخرى في سورية.
وذكرت لجان التنسيق المحلية ان الجيش السوري الحر حرر منطقة الصيغرية في بلدة عدرا في ريف العاصمة والتي تعتبر منصة مهمة جدا لإمداد اللواء 39 وفوج الكيمياء التابعين لقوات النظام.
كما وقع قتال ضار في بلدة العبادة، ترافق مع قصف بعشرات القذائف وقصف بالصواريخ العنقودية من الطيران المروحي على البلدة، ما ادى لسقوط عدد من الجرحى.
ودارت معارك عنيفة بالقرب من مساكن الشرطة في حرستا وكذلك في بيبلا وفي البساتين المحيطة بشركة «تاميكو» في المليحة، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ وسط مدينة داريا في محيط مقام السيدة سكينة والمنطقة الغربية منها.
وفي محافظة درعا، طاول قصف مدفعي عنيف بلدة غباغب من تلة موثبين الشرقية وعربة الشيلكا المتمركزة عليها، استهدف الاحياء الوسطى والشرقية من البلدة.
واعلن الجيش الحر عن تأمين انشقاق 21 عنصر من اللواء 52 في بلدة الحراك.
وفي محافظة حمص، سجل نزوح من مدينة الرستن بعد قصف عنيف استهدف المدينة حيث قامت طائرات «ميغ» بشن عدة غارات على تلك المناطق.
كما استهدف طيران «ميغ» قريتي آبل والبويضة الشرقية، فيما سجل قصف على المنازل في الدار الكبيرة وقصف بقذائف الهاون على حي الخالدية في مدينة حمص.
وسقط جرحى جراء تجدد القصف بقذائف الهاون والمدفعية على بلدة الغنطو بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي.
وتصاعدت أعمدة الدخان جراء سقوط صاروخ أرض-أرض في حي الشيخ ياسين في مدينة ديرالزور. 
ووقع العديد من الجرحى بعد سقوط قذيفة هاون بالقرب من ساحة الخضرة في حي السكري في حلب.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات