أحدث الأخبار
الائتلاف السوري طالب بضربات على مواقع صواريخ سكود السورية
20 April 2013 Saturday

الائتلاف السوري طالب بضربات على مواقع صواريخ سكود السورية

من الواجب الاخلاقي للاسرة الدولية بقيادة دول مجموعة اصدقاء سوريا اتخاذ اجراءات معينة ومحددة وفورية لحماية المدنيين من اطلاق الصواريخ البالستية واستعمال اسلحة كيميائية

أ ف ب

حثت المعارضة السورية مجددا السبت في اسطنبول الدول الغربية والعربية التي تدعمها على توجيه ضربات جويه موجهة لمنع نظام بشار الاسد من مواصلة اطلاق صواريخ ارض-ارض من طراز سكود على المدنيين.
وجاء في بيان للائتلاف السوري المعارض نشر بمناسبة اجتماع 11 دولة غربية وعربية في اسطنبول "من الواجب الاخلاقي للاسرة الدولية بقيادة دول مجموعة اصدقاء سوريا اتخاذ اجراءات معينة ومحددة وفورية لحماية المدنيين من اطلاق الصواريخ البالستية واستعمال اسلحة كيميائية".
ومن ناحيته، قال ياسر طباره، المتحدث باسم رئيس الحكومة الانتقالية الذي انتخبته المعارضة غسان هيتو "لم نكف عن القول بان الاسد يطلق صواريخه على مناطق مكتظة بالسكان (...) بدون اية محاسبة له. الرد على هذه المشكلة بالمال لن يحلها".
واضاف "ما نطالب به هو توجيه ضربات جراحية لتدمير مواقع اطلاق صواريخ سكود وعلى ان نتخلص على الاقل من هذا الخطر اليومي الرازح على شعبنا".
واضاف بيان المعارضة ان "السوريين يعرفون ان عددا من دول مجموعة اصدقاء سوريا يملك هذه القدرة ولكن لم يتم اي شيء جدي لوضع حد لهذا الرعب وهذه الممارسات الاجرامية".
وبالاضافة الى هذا المطلب المحدد، طالب اعداء النظام السوري باقامة "منطقة حظر جوي (...) لافساح المجال امام حرية تحرك اللاجئين" على طول الحدود الشمالية والجنوبية للبلاد.
واعربت المعارضة السورية في بيانها عن الامل في صدور قرار عن مجلس الامن الدولي يدين لجوء الحكم السوري للصواريخ البالستية والاسلحة الكيميائية وكذلك تشكيل صندوق دولي لدعم الحكومة الانتقالية الجديدة وعودة اللاجئين الى بلادهم.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات