أحدث الأخبار
فيصل القاسم: موقف مصر من سوريا لعب عيال
22 April 2013 Monday

فيصل القاسم: موقف مصر من سوريا "لعب عيال"

الموقف المصري من الوضع السوري أصبح أشبه بـ"لعب عيال

 

بوابة الشرق

واصل الإعلامي بقناة الجزيرة فيصل القاسم انتقاداته للنظام المصري الجديد بقيادة الرئيس محمد مرسي، خاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية، مؤكداً أن هذا الموقف "لا يليق بالقوة العربية الكبرى في المنطقة".

وقال القاسم على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين، إن  "الموقف المصري من الوضع السوري أصبح أشبه بـ"لعب عيال"، ففي القمة العربية الأخيرة أطلق وزير الخارجية المصري تصريحات نارية رافضاً فيها أي دور للنظام السوري في مستقبل البلاد. لكن ما أن عاد الرئيس المصري من موسكو حتى بدأ التراجع".

وأضاف: "فقد وصل الأمر بوزير الخارجية المصري في اجتماع أصدقاء سوريا الأخير في اسطنبول إلى الدعوة لممارسة الضغط على المعارضة السورية للتفاوض مع النظام. طبعاً مصر أدرى بوضعها، لكن تخبطها وتذبذبها إزاء الملف السوري لا يليق بالقوة العربية الكبرى في المنطقة".

وكان القاسم قد فاجأ متابعيه على "فيسبوك" و"تويتر" في 30 مارس الماضي، ممتدحاً الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وموقفه المعارض لإيران، مؤكداً أن العرب سيترحمون على أيامه خاصة موقفه من إيران، قائلاً: "سيترحم العرب على حسني مبارك يوماً على الأقل لموقفه من التدخل الإيراني في المنطقة".

وانتقد القاسم مسعى النظام المصري الحالي بقيادة الرئيس مرسي إلى التقارب مع إيران، قائلاً: "كم كنا مغفلين عندما صفقنا لمحمد مرسي، ها هو يفتح معابر مصر امام السفن الايرانية التي تحمل أسلحة الموت لذبح الشعب السوري السوري، ثم يضحك علينا بعبارت إنشائية".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات