أحدث الأخبار
اندبندنت البريطانية تحذر من دعاوى التدخل التلقائي في سورية
27 April 2013 Saturday

اندبندنت البريطانية تحذر من دعاوى التدخل التلقائي في سورية

سورية تمتلك كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية لكن من غير المعروف ما إذا كان الاستخدام “المزعوم” لغاز السارين السام في حلب

 

لندن- (د ب أ):

أكدت صحيفة (اندبندنت) البريطانية في عددها الصادر السبت على ضرورة إجراء تحقيق دقيق للتعرف على الجهة التي أصدرت أمرا باستخدام السلاح الكيماوي في سورية.

واستهلت الصحيفة تعليقها قائلة إن من المعروف أن سورية تمتلك كميات كبيرة من الأسلحة الكيماوية لكن من غير المعروف ما إذا كان الاستخدام “المزعوم” لغاز السارين السام في حلب تم بأمر من نظام بشار الأسد أم بأمر فردي من “قائد عدواني” واكدت على ضرورة التفريق بين الامرين.

وأضافت الصحيفة أن كل احتمال من هذين الاحتمالين يستلزم رد فعل مختلف من المجتمع الدولي.

وقالت الصحيفة في ختام تعليقها إن المطالبة بالتدخل الأجنبي تلقائيا في حال تم استخدام أسلحة كيماوية في سورية سواء كان هذا التدخل عن طريق إمداد المعارضين بالسلاح أو بإرسال قوات برية إلى سورية يعد على أية حال “تبسيطا خطيرا” في هذه الأزمة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قال أمس الجمعة إن “هناك أدلة محدودة ولكنها متزايدة” على أن القوات الحكومية في سورية استخدمت اسلحة كيميائية.

وقال كاميرون لمحطة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن هذا أمر “بالغ الخطورة”.

وفي سياق متصل كان البيت الأبيض أعلن أول أمس الخميس أن الاستخبارات الأمريكية تعتقد “بدرجات متفاوتة من الوثوق” أن سورية استخدمت أسلحة كيماوية مشيرا إلى أنه تم استخدام غاز الأعصاب سارين “بكميات قليلة”، دون أن يوضح متى وأين تم استخدام الغاز.

وقال كاميرون إنه متفق مع تحذير البيت الأبيض من أن استخدام الأسلحة الكيماوية سيكون “خطا أحمر” لأي تدخل محتل.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات