أحدث الأخبار
الحر يقايض تسليم جثة قيادي لـحزب الله مقابل الأسرى
29 April 2013 Monday

الحر يقايض تسليم جثة قيادي لـ"حزب الله" مقابل الأسرى

العالم يطالبنا بتقديم دليل على تورط "حزب الله" اللبناني في المعارك في القصير، وهذه جثة أبي علي رضا و"حزب الله" وأهله يعرفونه

مفكرة الإسلام

 

مع تزايد سقوط أعداد القتلى في صفوف "حزب الله"، قرر الجيش السوري الحر في مدينة القصير في حمص تبنِّي سياسة جديدة مع الحزب من خلال إطلاق سراح أسرى لدى الحزب و50 معتقلًا في سجون نظام بشار الأسد، مقابل تسليم جثة قيادي في "حزب الله" قتل في معركة تل قادش.

وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصورًا للناشط هادي العبد الله بجانب جثة، وهو يقول: "العالم يطالبنا بتقديم دليل على تورط "حزب الله" اللبناني في المعارك في القصير، وهذه جثة أبي علي رضا و"حزب الله" وأهله يعرفونه".

وأظهر المقطع الفيديو العبد الله وهو يعرض قلادة معدنية وجدت مع قتيل الحزب وعليها الرمز "A pos 9646"   مشيرًا أنه التسلسل الرقمي الحزبي للقيادي "صلاح حسين حبيب المعروف باسم أبي علي رضا"، والذي نعاه الحزب منذ عدة أيام في بعلبك ونشر صورته.

وأوضح هادي العبد الله في مكالمته مع قناة سكاي نيوز العربية: "اتصلنا بأهل القيادي القتيل والمكالمات كلها مسجلة وأبلغناهم بوجود جثته معنا، وبماذا كان يصنع ابنكم في لبنان، فأنكروا في البداية، ثم اعترفوا أنه بالفعل كان يقاتل في سوريا".

وتابع العبد الله: "تحدثنا إلى عناصر من "حزب الله" ومنهم الطبيب علي زعيتر في بلدة الهرمل، وهو كان المفوض باسم الحزب وأبلغناه أن الثوار يريدون 50 أسيرًا عند نظام الأسد وأسرى عن الحزب اللبناني مقابل تسليم الثوار جثة القيادي بالـ"حزب الله"".

وأكد العبد الله أن "الزعيتر رفض طلب الثوار"، وأضاف هادي العبد الله: "قلنا له: سنعرض الموضوع على الملأ وعلى الإعلام"، مشيرًا إلى أن القرية التي قتل فيها قيادي الحزب وهي قرية التل هي قرية سنية، وليس كما ادعى الحزب أنه يدافع عن الأراضي الشيعية".

وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة الجنازات التي يشيع فيها عناصر من الحزب قتلوا أثناء مشاركتهم في القتال إلى جانب قوات النظام السوري.

وتشهد منطقة القصير الحدودية معارك بين عناصر من الجيش الحر و"حزب الله"، وقال ناشطون سوريون: إن ما لا يقل عن 25 عنصرًا من "حزب الله" قتلوا في المعارك هناك.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات