أحدث الأخبار
مواطنون أتراك يرفعون قضية ضد منفذ مذبحة بانياس !
15 May 2013 Wednesday

مواطنون أتراك يرفعون قضية ضد منفذ مذبحة بانياس !

رفع مواطنون أتراك قضية ضد المدعى عليه "مهراج أورال" لارتكابه مذبحة بحق بانياس السورية من قتل للأطفال والشيوخ وتنكيل واغتصاب للنساء بدافع طائفي بغيض، وأفاد "عبد الحليم" ( وهو أحد المدعين) لأورينت نت بأن القضية أصبحت بيد قاضي التحقيق في أنقرة حتى ينال المجر

 

كما أصدر رافعو القضية بياناً قالوا فيه:"إن شعب تركيا العظيم، الذي كان يقف إلى جانب القضايا العادلة والمحقة وقد وقف حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في قضيته العادلة لنيل الحرية المشروعة التي كفلتها جميع الشرائع السماوية، لايمكن أن يقبل الوقوف أومشاركة المجرم بشار الأسد في جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب السوري البريء. إن من يشارك هذة العصابة المجرمة جرائمها لاينتمي إلى تركيا، وإننا كمواطنين أتراك لنشعر بالعار مما قام به المجرم مهراج أورال من أعمال إجرامية ضد أهل بانياس الأبرياء من قتل للأطفال والشيوخ وتنكيل واغتصاب للنساء بدافع طائفي بغيض، متجاهلاً جميع الأعراف والقيم الإنسانية والأخلاقية.لذلك تقدمنا اليوم بادعائنا إلى قاضي التحقيق في أنقرة لينال جزاءه العادل أمام القضاء التركي بما اقترفته يداه من جرائم وليعلم العالم أن الشعب التركي يقف ضد الظلم ويناصر المظلوم" .

وكان المدعو "مهراج أورال" ظهر في تسجيل فيديو يدعو لاقتحام مدينة بانياس وتصفية كل من فيها، برفقة نجل مفتي القرداحة صاحب فتوى التطهير العرقي لأهل السنة من بانياس.
وتردد كثيراً أن مهراج يقوم بنشاطات تتعلق بتجارة المخدرات وتهريبها وللتغطية على كل هذه النشاطات أسس ما يسمى (المقاومة السورية والجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون) إبان اندلاع الثورة السورية.

وتقول مصادر تركية رسمية إن "مهراج أورال" على صلة وثيقة بتفجيري الريحانية يوم 11 أيار الجاري والذين أوديا بحياة 46 شخصاً 26 منهم من المواطنين الأتراك. 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات