أحدث الأخبار
خطة لتجديد الجوازات رفعتها السفارة السورية في قطر إلى الجامعة العربية والتعاون الخليجي
15 May 2013 Wednesday

خطة "لتجديد الجوازات" رفعتها السفارة السورية في قطر إلى "الجامعة العربية" و"التعاون الخليجي"

كشف السفير السوري في قطر نزار الحراكي في تصريح له عن نية السفارة خلال أيام رفع خطة لتجديد جوازات السوريين إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، وإذا تمت الموافقة فسيكون ذلك خطوة كبيرة في سبيل مساعدة السوريين الذين انتهت جوازاتهم.

 

وأشار إلى أن السفارة ستؤمّن أسلوباً ناجعاً لتجديد جوازات السوريين بغض النظر عن مكان إقامتهم، مؤكداً أن السفارة السورية في قطر تبذل قصارى جهدها لتقديم خدماتها للسوريين ومن بين الخدمات تصديق الوثائق.

 وفي هذا السياق نشر موقع السفارة السورية على (الفيسبوك) إبلاغاً أعلن خلاله فتح باب التصديقات بدءاً من 12 أيار الجاري، مطالباً جميع المواطنين السوريين من يرغب في التصديق الوثائق التوجه إلى السفارة.
 وأوضح أن الأوراق المطلوبة للتصديق في حال كانت الوثيقة صادرة من قطر هي:

 - الوثيقة الأصلية مصدقة من وزارة الخارجية القطرية بختم أصلي والنسخ المراد تصديقها مصدقة من وزارة الخارجية القطرية بختم أصلي.

 - صورة واضحة عن جواز سفر الشخص صاحب الشهادة أو الوثيقة (تظهر البيانات كاملة ورقم الجواز وتاريخ انتهائه) وصورة عن بطاقته الشخصية.
 
ويُضاف في حال كانت الوثيقة صادرة من سورية:
 
-حصور شاهدين شخصياً والتوقيع على صحة الوثيقة المطلوب تصديقها.
 -صورة واضحة عن جوازات سفر الشهود (تظهر البيانات كاملة ورقم الجواز وتاريخ انتهائه) وصورة عن بطاقتهما الشخصية.
 
وأبانت السفارة أن أي وثيقة يتم تصديقها منها بحاجة إلى تصديق من قبل وزارة الحارجية القطرية ليتم اعتمادها لدى باقي الجهات داخل دولة قطر أو خارجها.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات