أحدث الأخبار
قصف مستمر في سوريا واشتباكات عنيفة في السويداء
16 May 2013 Thursday

قصف مستمر في سوريا واشتباكات عنيفة في السويداء

استمرت أعمال العنف في أنحاء متفرقة من سوريا، مع سقوط مزيد من الضحايا في هجمات متفرقة.وفي أحدث تلك الأعمال، أصيب اربعة عسكرين سوريين في انفجار عبوة ناسفة قرب مفرق "كناكر" في محافظة السويداء.

 

في دمشق عن مصدر في مدينة السويداء قوله إن "عبوة ناسفة تم تفجيرها عن  بعد لدى مرور سيارة عسكرية ما أدى إلى اصابة أربعة أشخاص وتضرر سيارات مدنية صادف مرورها وقت الانفجار".

وعرض المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره في بريطانيا، على صفحته الخاصة على موقع "يوتيوب" فجر الخميس شريطا يظهر قيام "جبهة النصرة" بإعدام عناصر موالين للنظام السوري في شرق البلاد، من دون تحديد ما إذا كان هؤلاء جنودا أو تاريخ تصوير الشريط.   

وفي حين قال المرصد إنه لم يتمكن من التثبت من تاريخ التصوير، عرضت مواقع إلكترونية جهادية الشريط نفسه، قائلة انه يعود إلى العام 2012، ويظهر "إعدام جنود الأسد في مدينة التبني بريف دير الزور".

الأمم المتحدة

وفي نيويورك، أدانت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الأربعاء "تصعيد" النظام السوري لهجماته ودعت إلى مفاوضات تشمل ائتلاف المعارضة واعتبرته محاورا يتمتع بصفة تمثيلية.

وجاء في قرار تبناه 107 أعضاء مقابل معارضة 12 وامتناع 59 عن التصويت، أن الجمعية العامة "ترحب بإنشاء الائتلاف الوطني" للمعارضة السورية وتصفه بأنه "محاور فعلي وذات صفة تمثيلية ضروري لعملية انتقال سياسي".

وأشار القرار إلى الاعتراف الدولي الواسع بالائتلاف، إلا أنه قال إن هذا الاعتراف "لا يصل إلى درجة تقديمه على أنه الممثل الشرعي الوحيد" كما فعلت دول الجامعة العربية.

ويكتسي هذا القرار غير الملزم، الذي أعدته خصوصا قطر التي تعتبر من الداعمين الرئيسيين للمعارضة السورية، أهمية رمزية.

وقد صوتت روسيا ضد القرار وكذلك الصين وإيران وكوبا وكوريا الشمالية ونيكاراغوا. وامتنعت عن التصويت الأرجنتين  والبرازيل والأوروغواي والهند وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وتوغو وغينيا. 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات