أحدث الأخبار
تركيا تنقل لاجئين سوريين من إقليم هاتاي
18 September 2012 Tuesday

تركيا تنقل لاجئين سوريين من إقليم هاتاي

تركيا تنقل لاجئين سوريين من إقليم هاتاي

 

 
تتخذ تركيا، التي تستضيف أكثر من 80 ألف لاجئ سوري على أراضيها في المخيمات، قرارا بنقل عشرات الآلاف ممن يعيشون خارج المخيمات في المدن التركية، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المجتمعات المحلية والحفاظ على الأمن حسب تصريحات مسؤوليها.
 
وقال لوفتو سافاس عمدة مدينة أنطاكية: “حرصا على الحفاظ على النظام وحماية الجميع في بلدنا اتخذت السلطات قرارا بنقل الأخوة السوريين من مدينة هاتاي الى المخيمات ومدن أخرى”.
 
وقد فر نحو 40 ألف سوري من ديارهم بسبب تصاعد أعمال العنف إلى تركيا، قسم منهم يقيمون عند أقاربهم والقسم الآخر يستأجرون مساكن، أغلبهم في مدينة أنطاكية بمحافظة هاتاي المتاخمة للحدود مع سورية.
 
وأعطت السلطات المحلية في هذه المدينة للمقيمين السوريين مهلة محددة وأبلغتهم بالانتقال. كما أغلقت السلطات مدرسة للسوريين يتعلم فيها أكثر من 800 تلميذ سوري كانوا قد تعودوا على الحياة هنا وأجواء الدراسة مع زملائهم.
 
ويعول السوريون في هذه المحافظة على الحكومة التركية بإلغاء القرار وعدم تطبيقه، مؤكدين أن الانتقال الى مكان آخر صعب بالنسبة لهم.
 
وأفصحت مصادر عن أن تركيا، وفي ظل ما تشهد المنطقة من تطورات ساخنة، تخشى من تداعيات الأزمة السورية التي قد تؤدي إلى تفاقم التوتر في المجتمعاتها المحلية التي هي في غنى عنه.
 
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات