أحدث الأخبار
مسؤولون أتراك يتفقدون مدارس اللاجئين السوريين
19 September 2012 Wednesday

مسؤولون أتراك يتفقدون مدارس اللاجئين السوريين

مسؤولون أتراك يتفقدون مدارس اللاجئين السوريين

 

قام "سليمان طابسز" والي محافظة "كيليس" التركية ووفد مرافق له بزيارة للطلاب السوريين في المدارس التي أنشأتها لهم السلطات التركية في مخيم "أونجو بينار"، لمواصلة تعليمهم في ظل هذه الظروف التي تعيشها سوريا في الوقت الراهن.
 
 

ورافق الوالي في تلك الزيارة كل من قائد قوة الدرك بالمنطقة العميد "مراد تشولاق"، ومدير الأمن العام "محمد آق بينار"، ومدير الإدارة التعليمية بالمحافظة "شرف الدين قيزيل طاش".

وتفقد الوفد سير العملية التعليمية في تلك المدارس، وتبادلوا  أطراف الحديث مع العديد من الطلاب للإطمئنان منهم على الوضع التعليمي هنالك، وسالوهم عن الصعوبات التي تواجههم بالمخيم بصفة عامة.  

وعقب الزيارة أدلى "طابسز" بتصريح للأناضول قدم فيه العديد من المعلومات عن الوضع التعليمي بالمخيم، مشيرا إلى أن عدد الطلاب السوريين في تلك المدارس يبلغ 3 ألاف و957 طالبا بصفة عامة، منهم ما يقدر بـ400 طفلا في مرحلة الروضة.

ولفت المسؤول التركي إلى أن السنة الدراسية لهذا العام بدأت في الـ17 من الشهر الجاري في كل من مخيم "كيليس"، وفي مدينة المنازل سابقة التجهيز، موضحا أن البرامج الدراسية الموجودة في سوريا هى التي يتم تطبيقها في هذه المدارس.  

وأشار كذلك إلى أن كادر المعلمين في تلك المدراس معظمهم من المعلمين السوريين الموجودين بالمخيمات، ناهيك عن عدد قليل من المدرسين الأتراك الذي يقومون بتدريس الطلاب السوريين عددا من المواد الدراسية في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، مثل اللغة التركية

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في سوريا بلغ 83 الف لاجئ بحسب ارقام رسمية تركية.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات