أحدث الأخبار
نيويورك تايمز: السعودية تمد المعارضة السورية بأسلحة من كرواتياعبر الأردن
25 May 2013 Saturday

نيويورك تايمز: السعودية تمد المعارضة السورية بأسلحة من كرواتياعبر الأردن

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الثلاثاء أن السعودية مولت "شراء كمية ضخمة من الأسلحة أرسلتها للمعارضين السوريين. وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وغربيين أن الشحنات تضمنت "آلاف البنادق ومئات الرشاشات فضلا عن كميات غير محدودة من الذخيرة".

 

 

وقالت الصحيفة انه بعد ذلك التاريخ بدات تظهر العديد من قطع الاسلحة اليوغسلافية على شرائط الفيديو التي يعرضها المسلحون على موقع يوتيوب.

وقال مسؤولون للصحيفة انه منذ ذلك الحين غادرت كرواتيا "العديد من الطائرات المحملة" بالاسلحة، ونقلت عن مسؤول اخر قوله ان تلك الشحنات تضمنت "الاف البنادق ومئات الرشاشات" اضافة الى "كمية غير محددة من الذخيرة".

الا ان متحدثة باسم وزارة الخارجية الكرواتية صرحت للصحيفة بانه منذ بداية ما يسمى الربيع العربي، لم تقم كرواتيا ببيع اي اسلحة الى السعودية أو الى المعارضين السوريين. كما رفض وقالت الصحيفة ان دور واشنطن في ذلك، ان كان لها اي دور، غير واضح.

الا انها نقلت عن مسؤول اميركي بارز وصفه شحنات الاسلحة بانها تعكس "نضج خط امدادت المعارضة".

وكرر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية باتريك فنتريل ان الولايات المتحدة "تقدم مساعدة غير عسكرية الى المعارضة" السورية، مضيفا للصحافيين ان "بلدانا اخرى تتخذ قرارات اخرى هي قرارات سيادية تعود اليها".

وتشهد سوريا نزاعا بين النظام والمعارضين المسلحين منذ 11 اذار/مارس ادى الى مقتل نحو 70 الف شخص.مسؤولون سعوديون واردنيون التعليق على ذلك، بحسب الصحيفة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات