أحدث الأخبار
الحر يسيطر على نقاط عسكرية تابعة للنظام في ادلب
11 June 2013 Tuesday

الحر يسيطر على نقاط عسكرية تابعة للنظام في ادلب

وفي إدلب، قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الجيش الحر سيطر على نقاط عسكرية تابعة للنظام شرق مدينة إدلب في إطار ما سماها معركة تحرير معسكر الإسكان العسكري والحواجز المحيطة به على الطريق السريع الدولي دمشق حلب.

وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن مقاتلين من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وألوية أخرى قصفوا المعسكر وكلا من حاجز بنش وباب الهوى والمسلخ والإنشاءات، واستطاعوا اقتحام حاجز بنش تمهيدا لاقتحام الإسكان.

وقالت الهيئة العامة للثورة إن قوات النظام ارتكبت مجزرة جراء قصف الطيران الحربي لمدينة بنش في إدلب، مما أوقع خمسة قتلى وعددا من الجرحى.

من جهة أخرى جدد جيش النظام قصفه صباح اليوم على مناطق في مدينة درعا جنوبي سوريا وبلدات كفر شمس وإنخل والنعيمة بريف درعا. بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة وقوات النظام في محيط حاجز السنتر في بلدة النعيمة وفي محيط بلدة كفر شمس.

وفي مدينة حمص، تجدد القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة على حي القرابيص وبقية أحياء حمص المحاصرة وسط اشتباكات عنيفة في محيط تلك الأحياء، كما تعرضت مدينة الرستن ومناطق عدة بريف حمص الشمالي لقصف بالطيران الحربي وراجمات الصواريخ.

وتعرض محيط "الفرقة 17" بريف مدينة الرقة شمال وسط سوريا للقصف بالطيران المروحي صباح اليوم رافقه سقوط قذائف على مناطق في المدينة، كما سقط صاروخ سكود في ناحية المنصورة قرب مدينة الطبقة في ريف الرقة، وفق شبكة شام.

وشرق سوريا، أفاد مراسل الجزيرة أن الجيش الحر أعلن سيطرته على المعهد الصناعي ومدرسة الصناعة في دير الزور وسط معارك عنيفة.

 

المصدر:الجزيرة + وكالات
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات