أحدث الأخبار
اشتباكات عنيفة بعدة احياء في حلب وحمص
25 June 2013 Tuesday

اشتباكات عنيفة بعدة احياء في حلب وحمص

تجددت المعارك العنيفة في أحياء بحلب، وذلك في يوم خلف 69 قتيلا معظمهم في ريف دمشق، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

حلب وحمص 
وفي مدينة حلب تجري اشتباكات متقطعة بين كتائب من الثوار وقوات النظام في محيط السجن المركزي، وحي الأشرفية.

وكانت قوات النظام قصفت أمس بلدة معارة الأرتيق بصواريخ أرض أرض من طراز سكود، بينما تدور اشتباكات بين القوات النظامية وعناصر الجيش الحر في أحياء الأشرفية والراشدين.

كما قصف الطيران الحربي محيط مطار منغ العسكري بريف حلب، حيث تواصلت الاشتباكات بين ما بقى من قوات النظام في داخل المطار وقوات الثوار التي وصلت إلى مراحل متقدمة في المطار، فيما تعرضت مدينة السفيرة وبلدات المنصورة وكفر حمرة لقصف بالمدفعية الثقيلة.

وقال المركز الإعلامي السوري إن خمسة موظفين من الهلال الأحمر السوري وقاضيًا تعرضوا لإصابات بليغة أثناء محاولتهم الدخول لسجن حلب المركزي ومعهم أدوية وأغذية، حيث أطلقت قوّات النظام النار عليهم ونقلوا إلى المشافي الميدانيّة.

 

الاشتباكات تدور في محيط مدينة الرستن(الجزيرة-أرشيف)

وفي ريف حمص قال ناشطون إن معارك عنيفة اندلعت أمس بين الجيش الحر وقوات النظام في أطراف مدينة الرستن.

وقد بث الناشطون صورا للمعارك الدائرة هناك، وقالوا إن الجيش الحر استطاع تدمير أربع دبابات داخل كتيبة الهندسة والسيطرة خلال الأيام الماضية على سبعة حواجز أخرى لقوات النظام في أطراف المدينة، وقتل ما يزيد على سبعين جندياَ من الجيش النظامي.

كما أشار ناشطون إلى أن قوات النظام تحاول اقتحام مدينتي القريتين وتلكلخ بريف حمص، وأفادوا بأن قوات النظام قصفت مدينة القريتين بالطائرات الحربية تمهيدا لاقتحامهما، بينما جرت اشتباكات على الأرض. وصد الجيش الحر هجوم قوات النظام التي حاولت اقتحام المدينة. وقد حذر ناشطون من تكرار ما أسموه سيناريو القصير في هاتين المدينتين.

كما شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الحمرا بحماة، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص بينهم أطفال.

وقال ناشطون إن قصف قوات النظام طال عديد المناطق الأخرى في محافظات درعا ودير الزور واللاذقية وإدلب وحماة وحمص والرقة، حيث تدور أحيانا بعض الاشتباكات المتقطعة بين الجيشين النظامي والحر.

المصدر:الجزيرة + وكالات
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات