أحدث الأخبار
أردنيون يطالبون بوقف استقبال اللاجئين السوريين
02 October 2012 Tuesday

أردنيون يطالبون بوقف استقبال اللاجئين السوريين

أردنيون يطالبون بوقف استقبال اللاجئين السوريين

عشرات الأردنيين اعتصموا في مدينة المفرق شمالي البلاد للمطالبة بوقف استقبال اللاجئين السوريين، وذلك بعد ساعات قليلة على عودة الهدوء إلى مخيم الزعتري قرب المدينة الواقعة شمالي البلاد، وضبط عدد من السوريين وبحوزتهم أسلحة.

و إن الهدوء عاد إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، الذي يؤوي نحو 200 ألف شخص، بعد مواجهات مع قوات الأمن الأردنية، بينما أصيب عشرات بحالات اختناق إثر عاصفة رملية واعتصامات داخل المخيم جابهتها قوات الأمن الأردنية بالغاز المسيل للدموع.

ووجهت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين نداء استغاثة للعالم من أجل تبديل خيام اللاجئين السوريين في المخيم بعربات متنقلة "كرافانات".

من ناحية ثانية، صرح مسؤول أمني أردني لسكاي نيوز  بأنه تم ضبط 4 سوريين في مدينة المفرق بحوزتهم أسلحة، غير أن المسؤول لم يذكر أي تفاصيل أخرى.

يشار إلى أن المواجهات في مخيم الزعتري بين اللاجئين وقوات الأمن الأردنية ليست الأولى، إذ سبق أن اندلعت مواجهات عنيفة بين الجانبين، أسفرت عن وقوع إصابات بين الطرفين.

وتأتي هذه المواجهات جراء تزايد مطالبات اللاجئين السوريين في الأردن بتحسين أوضاعهم.

وفي إحدى المواجهات التي وقعت في أواخر أغسطس الماضي، أصيب 26 شرطياً أردنياً بجروح إثر احتجاجات للاجئين على ما اعتبروه سوء الخدمات داخل مخيم الزعتري.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات