أحدث الأخبار
صالحي يزور قطر لبحث قضية الإيرانيين المخطوفين في سوريا
14 October 2012 Sunday

صالحي يزور قطر لبحث قضية الإيرانيين المخطوفين في سوريا

صالحي يزور قطر لبحث قضية الإيرانيين المخطوفين في سوريا

 

قال نائب لوزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي يوم السبت إن الوزير قام بزيارة إلى قطر الأسبوع الماضي لبحث مصير 48 إيرانيا اختطفهم المعارضون في سوريا.

ولم يذكر حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني من الذي التقى مع صالحي في قطر التي تعتبر حكومتها أحد أكبر الداعمين للمعارضين الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد أقرب حليف لإيران في المنطقة.

وكان معارضون سوريون خطفوا 48 إيرانيا في آب واتهموهم بأنهم أعضاء في الحرس الثوري الإيراني أرسلوا لمساعدة القوات الحكومية في قمع الانتفاضة التي بدأت في آذار من العام الماضي.

وتقول إيران إن أفراد المجموعة كانوا يقومون بزيارة دينية ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن أمير عبد اللهيان قوله "أثناء هذه الزيارة جرى بحث قضية الزوار الإيرانيين الثمانية والأربعين المختطفين في سوريا بصفة خاصة فضلا عن تطورات الوضع في سوريا."

ودعت طهران تركيا وقطر إلى استغلال علاقاتهما مع جماعات المعارضة للمساعدة في إطلاق سراح الإيرانيين.

وكانت كتيبة البراء التابعة للجيش السوري الحر جماعة المعارضة الرئيسية قالت الأسبوع قبل الماضي إنها ستبدأ في قتل الإيرانيين في غضون 48 ساعة مالم يطلق الأسد سراح المعارضين السوريين المحتجزين ويتوقف عن قصف المناطق المدنية.

غير أن قطر دعت بعد طلب من إيران إلى عدم تنفيذ هذا التهديد. وقال أمير عبد اللهيان اليوم السبت إن الإيرانيين المختطفين في حالة صحية جيدة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات