أحدث الأخبار
الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري تجتمع في الدوحة
16 October 2012 Tuesday

الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري تجتمع في الدوحة

الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري تجتمع في الدوحة لبحث الوضع الميداني و اعادة الهيكلة

بدأت الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري المعارض اليوم الاثنين في الدوحة اجتماعات برئاسة رئيس المجلس عبد الباسط سيدا لبحث الوضع الميداني والسياسي في سوريا فضلا عن جهود اغاثة اللاجئين، بحسبما أفاد مسؤول إعلامي معارض.

وقال احمد رمضان رئيس المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري أن "الاجتماع اليوم مخصص لبحث الوضع الميداني والوضع السياسي والوضع الاغاثي ورؤية المجلس للمرحلة الانتقالية".

وردا حول تقارير إعلامية عن اقتراح المبعوث الدولي العربي للازمة السوري الأخضر الابراهيمي نشر قوات حفظ سلام في سوريا، قال رمضان إن "إحدى الأشياء التي تتبلور، في حال هناك مبادرة سياسية، سيصاحبها نشر قوات حفظ سلام، لكن هذه النقطة محل نقاش"، ولم يدل بأي تفاصيل إضافية.

وذكر أن المجلس سيعقد في الدوحة في 22 تشرين الأول اجتماعا "مع بعض شخصيات المعارضة من خارج المجلس وشخصيات مستقلة ضمن جهود المجلس لتعزيز الحوار الداخلي في المرحلة الانتقالية".

وبحسب رمضان، فان كل هذه التحركات من قبل المجلس الوطني تأتي في "إطار جهود توحيد المعارضة والاتفاق على آليات إدارة المرحلة الانتقالية وخاصة السلطة الانتقالية في المناطق التي تحررت".

من جهته، قال عضو الأمانة العامة لؤي الصافي لوكالة "فرانس برس" : "من أهم النقاط المطروحة على جدول أعمال اجتماعات الدوحة التي تقعد اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، اعادة الهيكلة بمعنى توسيع المجلس وتعديل النظام الأساسي بما يسمح باعتماد الانتخابات في كل المستويات". وأضاف الصافي أن الاجتماعات سيحضرها حوالي 35 عضوا في الأمانة العامة.

وكان أمين سر الأمانة انس العبدي قال في وقت سابق أن الأمانة العامة اتخذت قرارا بعقد الاجتماع الموسع للهيئة العامة في المجلس مطلع تشرين الثاني في العاصمة القطرية.

وأكد لؤي الصافي في هذا الإطار أن الاجتماع الموسع مطلع تشرين الثاني "سيتم فيه انتخاب الأمانة العامة الجديدة للمجلس الوطني السوري بما في ذلك رئيس المجلس".

وتشكل المجلس الوطني في تشرين الأول 2011 من ممثلين للإخوان المسلمين وتيارات ليبرالية وأخرى قومية، إضافة إلى ممثلين لناشطين على الأرض في الداخل ولأحزاب كردية وأشورية.

 ويرأسه حاليا عبد الباسط سيدا الذي انتخب في حزيران لمدة ثلاثة أشهر، وتم التمديد له في مطلع أيلول

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات