أحدث الأخبار
مخيم جديد للاجئين السوريين في الأردن
17 October 2012 Wednesday

مخيم جديد للاجئين السوريين في الأردن

اختار الأردن منطقة تبعد عن العاصمة عمّان حوالي 50 كيلومترا لإقامة مخيم جديد للاجئين السوريين.

 

اختار الأردن منطقة تبعد عن العاصمة عمّان حوالي 50 كيلومترا لإقامة مخيم جديد للاجئين السوريين.

وقال الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن، أنمار الحمود، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الحكومة الأردنية اختارت منطقة مريجب الفهود التي تقع على بعد 50 كيلومترا شرقي عمّان و20 كيلومترا شرقي مدينة الزرقاء، لإنشاء مخيم جديد للاجئين السوريين".

وأوضح الحمود أن طبيعة الارض في المكان الجديد تختلف عن أرض مخيم الزعتري الصحراوية فهي مرتفعة ومفروشة بحجر بازلتي صغير مشيرا إلى أن مساحة المخيم تقدر بنحو 13 ألف دونم.

وأضاف أن أعمال إنشاء المخيم الجديد ستبدأ في حال تجاوز عدد اللاجئين في مخيم الزعتري الـ45 ألفا، وقال إن عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وصل الى ما يقارب 36 ألفا.

ويقع مخيم الزعتري الذي افتتح في يوليو الماضي في محافظة المفرق (85 كلم شمال عمان) على مقربة من الحدود مع سوريا.

وشهد هذا المخيم مطلع الشهر الحالي وخلال الشهرين الماضيين أعمال شغب "احتجاجا على سوء الخدمات" داخل المخيم، حيث اشتكى اللاجئون من الطقس الحار والغبار وعدم وجود الكهرباء، حيث متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف 40 درجة بينما قال نشطاء إنه "لا يرقى الى مستوى المعايير الدولية".

ويستضيف الأردن الذي يشترك وسوريا بحدود يزيد طولها عن 370 كيلومترا، أكثر من 200 ألف لاجئ سوري منذ بدء الأحداث في جارته الشمالية مارس 2011.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الأردن بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي أسفر عن أكثر من 33 ألف قتيل منذ مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويقطن الكثير من اللاجئين في مساكن مؤقتة في مدينة الرمثا (شمال) قرب الحدود مع سوريا أو لدى أقارب أو أصدقاء لهم في المملكة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات