أحدث الأخبار
حزب الله يقصف المعارضة السورية بالصواريخ
20 October 2012 Saturday

حزب الله يقصف المعارضة السورية بالصواريخ

حزب الله يقصف المعارضة السورية بالصواريخ

ذكرت صحيفة "ديلي تيلغراف" البريطانية أن "حزب الله" يطلق صواريخ من بلدة الهرمل البقاعية باتجاه مواقع للمعارضة السورية في الزبداني والقرى المحيطة بها. 

وأشارت الصحيفة إلى أن "إطلاق الصواريخ أتى على دفعات مساء الأربعاء وبعدها تحول القصف إلى هجوم ضارٍ ومتواصل ملأ وادي البقاع بأصوات الصواريخ لساعات".

ولفتت إلى "قيام عناصر من الحزب بجولات استطلاعية بسيارات رباعية الدفع سوداء لمراقبة ما إذا كان أحد يراقب نشاطاته العسكرية في المنطقة".

 ونقلت الصحيفة عن سكان بلدة القصير الحدودية مع سوريا قولهم إن"هذه المعارك قد بدأت منذ ستة أسابيع وأن حزب الله يطلق يومياً الصواريخ"، فيما أعلن أحد الناشطين السوريين للصحيفة عن مشاهدته للصواريخ قادمة من الأراضي اللبنانية باتجاه سوريا.

 يذكر أنّ الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أعلن في وقت سابق أن بعض اللبنانيين المقيمين في الأراضي السورية الحدودية مع لبنان والمنتمين إلى الحزب الشيعي يقاتلون "المجموعات المسلحة" في سوريا بمبادرة منهم ومن دون قرار حزبي، وذلك "بغرض الدفاع عن النفس".

وقال تعليقًا على التقارير حول مشاركة مقاتلين من حزبه إلى جانب النظام السوري في المعركة ضد المعارضين، "النظام (السوري) ليس بحاجة لا الينا ولا إلى أحد أن يقاتل إلى جانبه". وذكر أن كل ما ينقل عن الفضائيات عن انتقال آلاف المقاتلين من حزب الله إلى سوريا "كذب".

وفي الفترة الأخيرة شيّع حزب الله عددًا من مقاتليه قال إنهم قضوا أثناء القيام بـ"الواجب الجهادي"، في حين تقول مصادر في المعارضة السورية أنهم قتلوا خلال المشاركة في القتال إلى جانب قوات النظام في سوريا.

وتتهم المعارضة اللبنانية الداعمة للمعارضة السورية حزب الله الذي أعلن مرارًا وقوفه سياسيًا إلى جانب النظام السوري، بارسال مقاتلين إلى دمشق. كذلك تحدثت تقارير اعلامية غربية عن مثل هذا الدعم.

ويمتلك حزب الله ترسانة ضخمة من الأسلحة يقول إنها لمواجهة إسرائيل.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات