أحدث الأخبار
الإبراهيمي: الأسد قبل هدنة في سوريا خلال عيد الأضحى
24 October 2012 Wednesday

الإبراهيمي: الأسد قبل هدنة في سوريا خلال عيد الأضحى

بشار الاسد قبل وقف اطلاق النار اثناء عطلة عيد الاضحى لكن من المتوقع ان يصدر الاعلان النهائي في وقت لاحق

 

 

قال المبعوث الدولي بشأن الازمة السورية الاخضر الابراهيمي لمجلس الامن الدولي يوم الاربعاء ان الرئيس السوري بشار الاسد قبل وقف اطلاق النار اثناء عطلة عيد الاضحى لكن من المتوقع ان يصدر الاعلان النهائي في وقت لاحق.

وقال دبلوماسي حضر جلسة مغلقة لمجلس الامن ان الابراهيمي ابلغ المجلس عبر دائرة تلفزيونية ان "الرئيس قبل وسيصدر اعلان غدا." وتحدث الدبلوماسي لرويترز طالبا عدم نشر اسمه.

وكان الابراهيمي يوضح تصريحات أدلى بها للصحفيين في وقت سابق يوم الاربعاء بالقاهرة. وبعدما تحدث الابراهيمي بدا أن الحكومة السورية تناقضه قائلة إن القيادة العسكرية لا تزال تدرس اقتراحا لوقف إطلاق النار مع المعارضة المسلحة خلال العيد.

وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في طريقه إلى اجتماع المجلس إن موسكو تأمل أن تكلل خطة الابرهيمي لوقف اطلاق النار خلال العيد بالنجاح.

وقال تشوركين "نؤيدها بقوة. سعينا بجد لدعم السيد الابراهيمي لضمان إتاحة الفرصة لحدوث ذلك."

وأدلى السفير الصيني لي باو دونج بتعليقات مماثلة.

وقال لي للصحفيين "نؤيد الهدنة وندعم مساعي السيد الابراهيمي. أعتقد أن من المهم لكل الأطراف إدراك أهمية السلام والاستقرار."

وتابع قوله "إذا كانت هناك فرصة بنسبة واحد في المئة (لوقف اطلاق النار) أعتقد أننا ينبغي أن نبذل جهدا بنسبة 100 في المئة لتحقيق ذلك."

وتلقي الولايات المتحدة والأعضاء الأوروبيون بمجلس الأن باللوم على روسيا - الحليف القوي لحكومة الأسد والمزود الرئيسي لها بالسلاح - والصين في جمود الوضع بالمجلس بشأن الصراع المستمر منذ 19 شهرا.

وقال الابراهيمي للمجلس إنه يحتاج "دعمه القوي والجماعي".

ونقل دبلوماسي حضر الاجتماع عن الابرهيمي قوله "سيؤدي الفشل مجددا إلى تصعيد خطير وانتشار (للصراع) إلى دول أخرى."

رويترز

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات